احدث الأخبار

صناعي #الأحساء الثالث يوعي متدربيه عن الأمراض المعدية

الزيارات: 1761
التعليقات: 0
صناعي #الأحساء الثالث يوعي متدربيه عن الأمراض المعدية
https://www.hasanews.com/?p=6341035
صناعي #الأحساء الثالث يوعي متدربيه عن الأمراض المعدية
إسلام حسن - الأحساء نيوز

أقام المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء محاضرة بعنوان “الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها” قدمها مدير إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بمديرية الشئون الصحية بالأحساء الدكتور حسين البخيت ، وذلك على مسرح المعهد بحضور عدد كبير من المتدربين والمدربين ، وتطرق المحاضر إلى الأمراض المعدية بشكل عام ومرض متلازمة كورونا بشكل خاص وطرق الوقاية منه ومكافحته وكيفية اكتشاف المرض وأعراضه وكيفية التصرف حيال ذلك.

كما عدد الدكتور البخيت أنواعا من الأمراض الناتجة عن الفيروسات، والبكتيريا، والناتجة عن الحشرات، والتي تجد من البيئة المكتظة وعدم وجود رقابة صحية كافية.. مناخا مناسبا للانتشار بل والتحول لأشكال جديدة من المرض..

وقال إن النظافة، شخصية وعامة، من أهم سبل الوقاية من العدوى والأمراض، وكذلك تعقيم الأدوات المستخدمة في الطهي والطعام، وكذلك تناول الطعام المأمون، ثم يأتي دور التوعية والتشخيص المبكر للحالات المصابة وعزلها عن الأصحاء حتى لا يصابوا بالعدوى.

وفي ختام المحاضرة قدم وكيل المعهد لخدمات المتدربين المهندس أحمد بن أبوبكر البدنة شهادة شكر وتقدير للمحاضر نظير جهوده في توعية المتدربين ، كما قام بجولة شملت  أقسام المعهد برفقة مشرف السلامة الأستاذ علي المكراني.

من جانبه أشار مدير المعهد المهندس عبدالرحمن بن موسى الذكرالله بأن هذه المحاضرة تأتي ضمن خطة توعوية صحية شاملة حول سبل الوقاية من الأمراض الموسمية وإجراءات السلامة المتبعة للحماية من العدوى ورفع مستوى الصحة العامة في المعهد.

كما قدم الذكرالله جزيل الشكر والتقدير لمديرية الشئون الصحية بالأحساء على تعاونها الدائم مع إدارة المعهد لنشر الوعي الصحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>