الخبز الأحمر قضية وطن !

الزيارات: 1225
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6340854
الخبز الأحمر قضية وطن !
عبدالرؤوف السماعيل

في اليوم التالي من العدوان الإيراني على السفارة السعودية لم تتوقف القنوات من بث أهم الأحداث والتطورات السياسية  والتصاريح الدبلوماسية لتغطية الحدث وإستضافة المحللين السياسيين وغيرهم , ليس لإثارة الرأي العام بقدر ما هي مواكبة للحدث و نقل المشاهد لمستجدات الأخبار وعلى ذلك تقوم المنافسه بين معظم القنوات لإثبات المستوى العالي من الكفاءة المهنية في تغطية الحدث.

في اليوم نفسه كانت إحدى القنوات الإخبارية الرسمية للمملكة تقوم بتغطية خاصه عن الخبز الأحمر وكيفية إعداده (نعم الخبز الأحمر مع الزبادي على الفطور له طعم مختلف وخاصة إذا أتبعتها ب كاسة شاي في الشتاء مع بزوغ الشمس .. ) لكن هذا لا يخرجنا من صلب الموضوع الذي نتحدث عنه وهو (ضعف الإعلام المرئي السعودي) ليس لتغطيته خبر (الخبز الأحمر) فقط بل لسباته العميق عن مواكبة أهم أحداث الساحة وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الوطنية أو التي تمس كيان المملكة.

فما تمر به المملكة من هجوم شرس على دينها ومعتقداتها ومكانتها على مر الزمن لا يتناسب مع إعلام بهذه الصورة البدائية الباهته , فالدعم الحكومي الهائل للإعلام والكفاءات الوطنية العظيمة تجعلك في حيرة من أين الخلل ؟! إن المملكة في حاجة لقنوات رسمية أو تجارية مختلفه تماماً عن ما يمثلها حالياً ب (الإسم فقط) فهي بحاجة إلى إعلام سياسي سعودي قوي يتم به إستقطاب كفاءات عالية وخبرات مهنية حقيقية لصنع الفارق الذي طالما انتظرناه لصنع صورة سعودية واقعية لا صورة مزيفة صنعها الآخرون عنّا حسب توجهاتم وانتماءاتهم.

إن أي إعلام مرئي كان أو مسموع لايستطيع الدخول اجتذاب العقول وشدّ الأنظار تجاهه هو إعلام وجوده كعدمه فمهما تغيرت الأزمنه وتطورت طرق التواصل يبقى الإعلام الوحيد الذي قادر على الوصول إلى كل منزل هو الإعلام المرئي , فإعلامنا الوطني بحاجة ماسة إلى عاصفة حقيقية ولا مانع بعد ذلك من برنامج وثائقي عن (الخبز الأحمر والقشطة) .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    غير معروف

    كﻻم سليم ?

  2. ١
    غير معروف

    كﻻم سليم ?

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>