احدث الأخبار

رسميًا .. “صحة الأحساء” تُعلن المراكز الصحية العاملة 24 ساعة ضمن “عيادات تطمن” تعرّف على الشجرة التي أنقذت “ملايين البشر” وغيرت خارطة العالم! مَصاصات بـ 2 مليون دولار تطيح بوزير التعليم في هذه الدولة ! الصين تعلن: أي مصل سيتم التوصل إليه لفيروس كورونا “منفعة عامة عالمية” “طقس الأحد”: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق إدارة النصر تتقدم بخطاب رسمي الى معالي مدير جامعة الملك سعود لتدارك الأخطاء في كراسة استثمار ملعب الجامعة ترقية “الفضلي” مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء للمرتبة العاشرة مصر تلغي اختبار الدم للركاب بالمطار وتكتفي بقياس درجات الحرارة من بينها الأحساء .. تخصيص عيادات لاستقبال من يشعرون بأعراض كورونا على مدار الساعة المملكة ترحب بالجهود المصرية الهادفة إلى حل الأزمة الليبية “نحترم جميع الأديان” .. “ببجي” تعتذر وتزيل خاصية “الركوع للأصنام” عبر مبادرة جديدة … “صحة الأحساء” ترفع الوعي الصحي لمواجهة “كوفيد19”

بشراكة إلكترونية مع

بالصور.. “العتمة الحساوية” تنثر روح “التراث” و “الشعر” بين فتيات #الأحساء

الزيارات: 8171
تعليقات 7
بالصور.. “العتمة الحساوية” تنثر روح “التراث” و “الشعر” بين فتيات #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6340782
بالصور.. “العتمة الحساوية” تنثر روح “التراث” و “الشعر” بين فتيات #الأحساء
علي البجيس - الأحساء نيوز

أقيم مساء أمس الأثنين المؤتمر الصحفي الخاص بفعاليات ملتقى العتمة الحساوية الذي ترعاه إلكترونياً صحيفة “الأحساء نيوز” بتنظيم جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية .

و أشارت الأستاذة لطيفة العفالق رئيس مجلس إدارة الجمعية في معرض حديثها عن الملتقى أنه يهدف لإبراز قدرات ومواهب أبناء الأحساء و تبادلها بين المشاركات بالفعالية التي تستمر على مدى يومي 12 و13 ربيع ثاني بالقرية التراثية بمنتزه الملك عبدالله البيئي .

واكدت الأستاذة “العفالق” أن ريع الفعاليات سيتم استغلاله بوضعه بالكامل في بنرامج الرعاية المنزلية، وهو برنامج جديد أطلقته الجمعية لخدمة كبار السن و المعاقين بأيدي وطنية خالصة و بخبرات و تأهيل معتمد من أهم المؤسسات الصحية بالمملكة لتوفير كوادر وطنية مؤهلة ومدربة و لسد العجز في الكادر الوطني الذي بالتأكيد وفور دخوله للعمل سيطرد العمالة الوافدة الغير مؤهلة .

واردفت بقولها، أن البرنامج يحتوى في فترته الولى على 80 سيدة مؤهلة بشهادات معتمدة من مستشفى الحرس الوطني، حيث يتدربون بشكل عملى لمدة عام ونصف، مشيدة بكم الإقبال على البنرامج الذي لم يبدأ إلا قبل 5 أشهر فقط .

من جهتها قالت الأستاذة نورة الجعفري أثناء حديثها عن كواليس و تحضيرات فعاليات “العتمة الحساوية”، أن اللجنة المنظمة فوجئت بالكم الهائل الذي تزخر به محافظة الأحساء من شعراء وفنانون وأدباء، و هو ما صعّب مهمتهن في انتقاء الضيوف، وقسمت الشعراء إلى ثلاثة مراحل زمنية و هم شعراء الجاهلية وشعاء صدر الإسلام و شعراء الحداثة.

وعززت الجعفري حديثها عن المنتديات الأحسائية المشاركة بالملتقى و هي خمس منتديات كأحمدية المبارك ومنتدى بوخمسين و منتدى ينابيع هجيرية و رباط الملا و مدرسة العبداللطيف للعلوم الشرعية .

جدير بالذكر ان ملتقى العتمة الحساوية سيتم افتتاحه من قِل سمو الأميرة عبير بنت فيصل أل سعود حرم سمو أمير المنطقة الشرقية يوم الجمعة القادمة بشراكة إلكترونية مع صحيفة الأحساء نيوز.

ويهدف الملتقى إلى إزكاء روح التراث الشعبي لدى أبناء الأحساء و نشر ثقافة العمل التطوعي و استقطاب اكبر شريحة من سيدات الأعمال إضافة لتشجيع المرأة الأحسائية على تطوير انتجها الحرفي و تسويقه على أوسع نطاق .

فيما حصلت الأحساء نيوز على أسماء الشعراء والأدباء المكرمين من قبل الجمعية وهم على النحو التالي :

د/غازي عبدالرحمن القصيبي

الشيخ المؤرخ محمد عبدالله عبدالمحسن العبدالقادر

الشيخ العلاّمة الشاعر محمد بن عبدالله حمد آل ملحم

د/ راشد بن عبدالعزيز المبارك

الشاعر الأحسائي مبارك بن إبراهيم بوبشيت

يوسف بن عبداللطيف أبوسعد

د/سعد بن عبدالرحمن الناجم

د/ محمد بن أحمد الدوغان

الكاتب جاسم الصحيح

الشاعر خالد بن سعود الحليبي

د/ سامي بن عبداللطيف الجمعان

حيدر جواد العبدالله

ناجي بن داوود الحرز

صلاح عبدالله بن هندي

 

IMG_1834 IMG_1840

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    ام البندري

    قصدك جنيات الأحساء استغفر الله

  2. ٦
    محمد خالد

    قلة حياء وين المسؤولين عنهم ؟

  3. ٥
    عبدالله الحنوط

    اللثام من ضمن التراث؟ 🙂

  4. ٤
    منتهين

    لاحول ولا قوة الا بالله

  5. ٣
    حقيقة

    طاولة وحدة وكشف وجه ولثام وضحك ماشاء الله خوش عتمة حساوية خربتوا العادات الحساوية ههههههههههههههه

  6. ٢
    واتس آب مان

    وين الهيئة عنكم
    وش هالاختلاط

  7. ١
    زائر

    الله يهديكم هالفعل مايصلح

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>