احدث الأخبار

تشتهر بينابيع المياه النقية .. “قرية كاملة” معروضة للبيع غدًا بهذا المبلغ في السويد!! طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات..

شاهد… فتوى “عجيبة” تحلل بيع الذنوب !!

الزيارات: 2939
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6340650
شاهد… فتوى “عجيبة” تحلل بيع الذنوب !!
متابعات - الأحساء نيوز

أثار حديث للفقيه الموريتاني البارز والوزير السابق للشؤون الاسلامية أحمد ولد النيني عن إمكان بيع الذنوب، ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد التي يعتبر سكانها من المسلمين السنّة المقتدين بمذهب الإمام مالك، بسبب غرابتها ومكانة الفقيه التي أفتى بها.

وأوضح ولد النيني أن صيغة بيع الذنوب، تتعلق بشخصين: “أحدهما مُقِرٌّ بذنبه وآخر في حاجة إلى المال وغافل، فيقول الأول: إن تحملت عني ذنوبي الماضية أعطيك مبلغ كذا، فإذا قبل وسلم المبلغ يكون البيع ماضيا”. وأضاف: “السيئات يصح بيعها لكن الحسنات لا تباع لأنه ليس معروفاً ما هو مقبول منها وما هو غير مقبول”.

واشار ولد النيني إن القرطبي وهو أحد شراح القرآن من بين من أقرّ هذه الإمكان حيث أشار إليها في تفسيره للآية: “أفرأيت الذي تولى وأعطى قليلا وأكدى”.
وأثار هذا الحديث جدلا واسعا على مواقع التواصل بين منتقد للفتوى معتبرا أنها غريبة، وآخر يرى أن ولد النيني فقيه وأدرى بما يقول.

وتناول مغردون آخرون الموضوع بطريقة ساخرة، فغرد احدهم: “سيتم احتساب نسبة من رواتب الموظفين لصالح البرنامج الوطني لبيع ذنوب الحكومة”.
وعلق أحد المدونين قائلا: “أول مرة اقتنع أننا يمكن أن نكون قوة اقتصادية عظمى شكرا لمعالي الفقيه أحمد ولد النيني”، في إشارة إلى أن الذنوب كثيرة وبيعها سيكون له مردود مالي كبير.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    متفائل

    أجل بيطيح سوق ابليس
    الله يلعن ابليسك
    ههههههههههههه

  2. ١
    مكتب ذنوب

    عرض خاص نرجعك كيوم ولدتك أمك ب 100ألف
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    أستغفرالله العظيم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>