احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

المنظومة الإلكترونية بأمانة الأحساء تستقبل 50 ألف بلاغ ” تفاعلي “

الزيارات: 2799
تعليقان 2
المنظومة الإلكترونية بأمانة الأحساء تستقبل 50 ألف بلاغ ” تفاعلي “
https://www.hasanews.com/?p=6340635
المنظومة الإلكترونية بأمانة الأحساء تستقبل 50 ألف بلاغ ” تفاعلي “
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

تلقت أمانة الأحساء عبر المنظومة الإلكترونية للرد الصوتي الآلي التفاعلي للبلاغات (940) أكثر من 50 ألف بلاغ آلي منذ إطلاق هذا النظام الآلي قبل 3 أعوام .

وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم, أن النظام الإلكتروني يأتي ضمن إستراتيجية الأمانة الرامية إلى تعزيز التحول إلى الأمانة الذكية, وامتداداً لجهود تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية وتحقيق مفهوم واحة الأحساء الذكية iHasa ،وبيّن الملحم أن النظام يهدف الى اتاحة الفرصة للمستفيدين للتواصل إلكترونياً مع الأمانة دون الحاجة إلى زيارتها حضورياً نظير مايتميز به من إمكانية تفاعلية مع المستفيدين وخدمتهم إلكترونياً باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى رسائل نصية القصيرة (sms)  ، مشيراً إلى أن النظام مرتبط بمنظومة من التطبيقات الإلكترونية بالأمانة ، كونه يتكامل آلياً مع الأنظمة الداخلية والخارجية للأمانة ، وتطبيق الجوال (أمانتي) والإشعارات الإلكترونية التي تصل إلى الموظف المسؤول عن الطلب ، والتصعيد الآلي للجهات المختصة، مما يسهم في التيسير على المواطن وتقديم المعلومات الخاصة بمسار طلبه دون عناء .

ولفت الملحم إلى أن النظام يعد مرحلة أولى لمفهوم التشغيل الشامل لإدارة عمليات الأحساء, وأداةً لصنّاع القرار, مبيناً أن النظام يتميز بارتباطه بمجموعة من مؤشرات الأداء والقياس ” KPIS ” والتدفق الإجرائي, بهدف متابعة جودة الخدمات المقدمة, كما أن منظومة البلاغات (940) ترتبط بمجموعة من القنوات التفاعلية المتنوعة وكذلك تطبيقات هواتف الجوال الذكية والبريد الالكتروني وقنوات التواصل الاجتماعية لتتاح أمام المستفيد أكثر من قناة ووسيلة لضمان وصول صوته وملاحظته ومشاركته بكل يسر وسهولة ، وقدم الملحم الشكر والتقدير للمواطنين على ثقتهم وتفاعلهم المعهود مع المنظومة الالكترونية للامانة .

من جانب آخر, التقى أمين الأحساء المهندس عادل الملحم مؤخراً بفريق من أمانة الحدود الشمالية بهدف الاطلاع على تجربة الامانة الالكترونية والاستفادة منها ونقل الأنظمة الالكترونية اليها .

وقدّم مساعد الأمين لتقنية المعلومات المهندس حمدان العرادي و مدير التخطيط والتطوير المهندس محمد الفقيري عرضاً عن الأنظمة الالكترونية والخدمات الالكترونية وسبل نقلها والاستفادة منها ، وتأتي هذه الزيارة امتداداً للزيارات التي حظيت بها امانة الاحساء من العديد من الأمانات والبلديات والقطاعات على مستوى المملكة للاستفادة من تجربتها الالكترونية.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    شهم الوطن

    يا مسئولي امانة الاحساء كفاكم افلاشات اعلامية لافائدة منها كم بلاغ بلغ وارسل عبر منظومتكم الإلكترونية لم يتم الاستجابة لها بلاغات عن تجمع مياه امطار ولتماسات كهربائية في اعمده انارة بلاغات عن تعطل اغلب اعمدة الانارة ومصابيحها في كثير من احياء الهفوف ومنها الروضة والشهابية والمزروع وغيرها وحتى الان لم نرى اي استجابة اين انتم يا مسئولي الامانة من الامانة التى حملتم اياها

  2. ١
    ابن الاحساء

    ههههههه
    والله ثم والله ثم والله كلام فاضي يا أمانة الاحساء قسم بالله رفعت كذا بلاغ ولم يتم حل مشكلتي وكل ما أعدت الاتصال يقولون أن شاء يتواصل المسؤول معك وإلى هذه اللحظة لم يتم الاستجابة . هل يعقل أن المسؤول لم يتفرغ لبلاغي أم أنه لا يوجد مسؤول متخصص !! البلاغ أصبح له أكثر من شهر أو يزيد.كفاية يا أمانة الإحساء أعلام وحبر على ورق .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>