احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

قوات بوركينية وفرنسية تحرر سعودييْن ضمن رهائن القاعدة الـ 126

الزيارات: 1160
التعليقات: 0
قوات بوركينية وفرنسية تحرر سعودييْن ضمن رهائن القاعدة الـ 126
https://www.hasanews.com/?p=6340363
قوات بوركينية وفرنسية تحرر سعودييْن ضمن رهائن القاعدة الـ 126
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر  أن القوات البوركينية مدعومة بقوات فرنسية قد نجحت في تحرير مواطنين سعوديين اثنين، ضمن 126 شخصاً كانوا رهائن؛ جراء هجوم شنّه تنظيم “القاعدة” الليلة الماضية، احتلّ من خلاله متطرفو التنظيم فندق “سبلينديد” في وسط واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو.
وأعلن وزير الشؤون الداخلية في بوركينا فاسو سيمون كومباوري، اليوم، أن قوات بلاده مدعومة بقوات فرنسية تمكّنت من قتل 3 متطرفين على الأقل، وأطلقت سراح 126 شخصاً، مع استعادتهم السيطرة على فندق فخم في العاصمة استولى عليه المهاجمون.
وكان المسلحون المتشددون اقتحموا الفندق والمقهى المجاور مساء الجمعة.
وقال “كومباوري” إن القوات سيطرت على فندق “سبلينديد”، وتفتش الفنادق القريبة؛ للتأكد من أنه لا يوجد متطرفون مختبئون هناك، وأضاف أن نحو 33 شخصاً أصيبوا، وأن المسؤولين ما زالوا يحددون عدد الضحايا. وقد عثرت القوات على عشر جثث على الأقل حتى الآن، بحسب وزير بالحكومة البوركينية وفقاً لـ”سبق”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>