احدث الأخبار

صفقة السفن القتالية الفولاذية لم تخرج من يد المملكة

الزيارات: 1835
التعليقات: 0
صفقة السفن القتالية الفولاذية لم تخرج من يد المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6340120
صفقة السفن القتالية الفولاذية لم تخرج من يد المملكة
وكالات - الأحساء نيوز

أكّدت وكالة رويترز للأنباء، أن صفقة السفن الحربية الأمريكية التي تريد المملكة اتمامها وتعتمد على نموذج سفن القتال الساحلية الفولاذية أحادية البدن، لا تزال ممكنة.
ونقلت الوكالة عن مصادر قولها، إن المحادثات بين الولايات المتحدة والمملكة حول السفن الأربعة التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن ومعدات أخرى لا تزال جارية.
وبحسب صحيفة عاجل أضافت المصادر أن المملكة كانت قد رفضت السعر الذي عرضته البحرية الأمريكية للفرقاطات الأربع، والإطار الزمني المقترح لتسليم السفينة الأولى بعد سبع سنوات، في بداية المحادثات.
وذكرت الوكالة أن الصفقة تصل قيمتها لـ4.3 مليار دولار بالإضافة إلى التدريب والأعمال الهندسية والدعم اللوجستي المصاحب لها، والتي سترفع قيمة الصفقة إلى ما يصل لنحو 11.25 مليار دولار.
وأشارت إلى أنه من المألوف أن تتضمن مبيعات السلاح قدرًا من التقدم والتراجع -تصل لسنوات في بعض الحالات- حول السعر والجدول الزمني، وعبروا عن ثقتهم في أنه سيتم التوصل إلى اتفاق في نهاية المطاف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>