حزب الله يفتح مطار لبنان لـ”الوحدة 8000″ التابعة لـ ‫#الحرس_الثوري‬⁩

الزيارات: 3168
التعليقات: 0
حزب الله يفتح مطار لبنان لـ”الوحدة 8000″ التابعة لـ ‫#الحرس_الثوري‬⁩
https://www.hasanews.com/?p=6339769
حزب الله يفتح مطار لبنان لـ”الوحدة 8000″ التابعة لـ ‫#الحرس_الثوري‬⁩
متابعات - الأحساء نيوز

لا تزال القنبلة السياسية التي فجرها النائب عن “كتلة المستقبل” أحمد فتفت، تشغل اللبنانيين، حول عمليات تهريب يديرها “حزب الله”، عبر تسهيل تهريب حاويات البضائع (كونتينرات)، مقابل 500 دولار للحاوية، عبر ممرات يسيطر عليها الحزب في المرافئ البحرية والجوية للبنان.

وفيما أكد البرلماني اللبناني أن “حزب الله” يعمل على تأسيس اقتصاد موازٍ في لبنان، فإن اللبنانيين (حسب العربية نت)، يخشون تحول مطار بيروت إلى مركز لنشاطات استراتيجية لحزب الله في مجال التهريب، لا سيما نقل الأسلحة.

ويتردد أن حزب الله فتح مخازن المطار أمام الوحدة المعروفة باسم الوحدة “8000” التي تتبع فيلق القدس التابع للحرس الثوري في إيران. وتتخصص بنقل الأسلحة، وتوزيعها في المواقع والبلدان التي تخدم استراتيجية الحرس الثوري للتدخلات الإقليمية.

ويقال إن الحزب (الموالي لإيران)، سمح لهذه الوحدة، باتخاذ مطار رفيق الحريري الدولي، نقطة ارتكاز لعملياتها، وموطئ قدم إيرانيًّا في مطار لبنان، بحيث إن تمكين الوحدة “8000” للعمل في المطار، لترتيب معدات عسكرية وأسلحة وأموال وبضائع معفاة من الجمارك، من ايران إلى لبنان، استوجب أضعاف الترتيبات الأمنية المعتمدة وفق المعايير العالمية، في المطار.

وكشف شاب -في تسجيل وثقه مقطع فيديو، على موقع يوتيوب- أنه يعمل في مطار بيروت، وشاهد عمليات تهريب للأسلحة ومعدات عسكرية من طائرات عسكرية إيرانية، تصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي، دون أن تمر بالإجراءات الأمنية المعتمدة.

وحذر سياسيون لبنانيون من التراخي الأمني في المرافئ البحرية والجوية للبنان، وما وصفوه بـ”تمييع” الإجراءات الأمنية في مطار رفيق الحريري؛ ما يُسهِل عمليات الشحن أو التهريب على حزب الله بوصفه صاحب النفوذ الأمني على مطار بيروت.

واتهمت شركات طيران دولية عريقة سلطات المطار بـ”المساومة” على إجراءات الأمان المعتمدة دوليًّا في المطارات، وأعلنت إيقاف نقل البضائع من لبنان؛ حيث أوقفت شركة “بريتش إيرويز” نقل البضائع من المطار، منذ فبراير الماضي، بسبب إخفاق السلطات اللبنانية في الالتزام بالمعايير المعتمدة من الاتحاد الأوروبي.

وعبَّر اللبنانيون وأفواج سياحية عن قلقهم من تدهور المعايير الأمنية المعتمدة في المطار، قد تحوله إلى هدف لأطراف إرهابية تسعى إلى المس بأمن لبنان يتصدرها تنظيم داعش.

واتهم مسؤول لبناني، حزب الله بالحرص على إجراءات في المطار، تضمن إتمام العمليات السرية التي ينفذها، على حساب معايير عالمية إلزامية لأمن المطار.

وامتنع مدير أمن مطار رفيق الحريري الدولي العميد جورج ضومط المدير العام لمديرية الطيران المدني في لبنان، وأطراف أخرى معنية، عن التعليق على تصريحات النائب أحمد فتفت، والشهادة التي وثقها أحد العاملين في المطار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>