احدث الأخبار

الأمم المتحدة تفاجئ اليمنين بإلغاء “محادثات 14 يناير”

الزيارات: 778
التعليقات: 0
الأمم المتحدة تفاجئ اليمنين بإلغاء “محادثات 14 يناير”
https://www.hasanews.com/?p=6339713
الأمم المتحدة تفاجئ اليمنين بإلغاء “محادثات 14 يناير”
متابعات - الأحساء نيوز

فاجأ المتحدث باسم الأمم المتحدة، أحمد فوزي، اليوم الثلاثاء، (الـ12 من يناير 2016)، أطراف النزاع في اليمن، بإلغاء محادثات السلام التي كان مقررًا لها الرابع عشر من يناير الجاري.

وبينما أكد “فوزي”، أن الموعد الذي كان محددًا “لم يعد واقعيًّا”، فقد أشار (بحسب العربية)، إلى أن “المنظمة الدولية تفكر في موعد جديد”.

واختتم المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مباحثاته في صنعاء مع الانقلابيين دون تحقيق أي تقدم بشأن إقناعهم بالعودة إلى طاولة المباحثات.

وأكدت مصادر سياسية، أن ممثلي المخلوع صالح والمتمردين الحوثيين، أبلغوا ولد الشيخ رفضهم رفع الحصار عن تعز، وإطلاق سراح المعتقلين، حيث اعتبر المبعوث الأممي تصريحات المخلوع صالح برفض الحوار مع الشرعية، تصعيدًا من شأنه إعاقة جهود الأمم المتحدة السلمية.

إلى ذلك، أكّد العميد ركن أحمد العسيري -المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن، خلال مقابلة تليفزيونية مع شبكة “CNN”- أن قوات التحالف لا تستخدم القنابل العنقودية نهائيًّا في صنعاء أو أي أماكن أخرى. مؤكدًا عمل المخلوع صالح مع القاعدة.

وقال عسيري: “إن علي عبدالله صالح وحلفائه يعملون مع القاعدة في عدن، ويريدون إيصال فكرتهم، بأن الحكومة لم تستطع السيطرة والتحكم بالدولة”. وأضاف أن الحكومة اليمنية لديها دليل على أن أتباع المخلوع صالح هم الذين شنّوا الهجمات على الفنادق التي كانت تمكث فيها الحكومة، والتي تبنتها القاعدة، وفقًا لما أوردته صحيفة “الرياض”.

وأكد على أن قوات التحالف لا تستخدم القنابل العنقودية نهائيًّا واستخدمتها لمرة واحدة فقط في إبريل الماضي، وكانت ضد تجمع في معسكر، ولم يكن عشوائيًّا بل استهدف المركبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>