احدث الأخبار

بالفيديو.. ميسي “الفتى الذهبي” للمرة الخامسة في تاريخه

الزيارات: 1355
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6339670
بالفيديو.. ميسي “الفتى الذهبي” للمرة الخامسة في تاريخه
وكالات - الأحساء نيوز

حصد ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في عام 2015 للمرة الخامسة في تاريخه وهي الجائزة التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومجلة فرانس فوتبول، وذلك خلال حفل كبير أقيم الإثنين (11 يناير 2016)،  في زيوريخ.

وقد تفوق ميسي على كل من البرازيلي ونجم برشلونة نيمار وكذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، حيث قام النجم البرازيلي كاكا بتسليم الجائزة.

في الوقت نفسه، اُختير الإسباني لويس إنريكي مدرب فريق برشلونة كأفضل مدرب فريق كرة قدم للرجال لعام 2015، وكان المرشحون على هذه الجائزة بخلاف إنريكي هم: الإسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ والأرجنتيني خورخي سامبولي مدرب منتخب تشيلي.

وحصدت الأمريكية كارلي لويد جائزة أفضل لاعبة كرة قدم نسائية لعام 2015 متفوقة على كل من: آية مياما من اليابان والألمانية سيليا سازيج.

كما اختيرت المدربة الأمريكية جيل إليس كأفضل مدربة فريق كرة قدم نسائية لعام 2015؛ حيث تفوقت إيليس على الياباني نوريو ساساكي المدير الفني للمنتخب الياباني والويلزي مارك سامبسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي.

وحصل على جائزة اللعب النظيف لعام 2015 كل مؤسسات كرة القدم التي عملت على دعم أوضاع اللاجئين خلال العام الماضي وتسلمها نيابة عنهم جميعا لاعب المنتخب الألماني وفريق شالكا سابقا النجم جيرالد أسامواه.

كما حصد جائزة بوشكاش لأحسن هدف في عام 2015 البرازيلي وينديل ليرا عن هدفه لصالح جيونيزيا متفوقا على هدف الإيطالي أليساندرو فلورينزي والأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة برشلونة وأتليتيك بلباو بالدوري الإسباني.

وجاء تشكيل الفيفا لعام 2015 كالتالي:
في حراسة المرمى: مانويل نوير
في خط الدفاع: داني ألفيش – مارسيلو – سيرجيو راموس – تياجو سيلفا
في خط الوسط: أندرياس إنيستا – لوكا مودريتش – بول بوجبا
في خط الهجوم: كريستيانو رونالدو – ليونيل ميسي – نيمار

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>