احدث الأخبار

طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله

دراسة: 3 حبات من التمر يومياً تعطي فوائد مذهلة.. تعرف عليها

الزيارات: 3364
التعليقات: 0
دراسة: 3 حبات من التمر يومياً تعطي فوائد مذهلة.. تعرف عليها
https://www.hasanews.com/?p=6339627
دراسة: 3 حبات من التمر يومياً تعطي فوائد مذهلة.. تعرف عليها
نت - الأحساء نيوز

يحرص العديد من سكان الدول العربية على تناول التمر يومياً، حيث يعد غذاءً متكاملاً لاحتواءه على أكثر المواد الغذائية المفيدة للصحة، كعناصر النحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز، بالإضافة إلى فيتامينات (A’B’C)، والكثير من الألياف.

ويعد تناول 3 حبات من التمر يومياً كافياً للحصول على جميع فوائده، حيث أشارت دراسة نشرت في أمريكا إلى أن التمر هو مصدر الغذاء المثالي تقريباً، إذ يحتوي على ما لا يقل عن 15 نوعاً من المعادن الهامة و23 نوعاً من الأحماض الأمينية والدهنية غير المشبعة، بالإضافة إلى مادة “السيلينيوم” المضادة للسرطان والتي تساعد على تقوية المناعة.

وأورد موقع “دويتشه فيله” بعض الفوائد الكبيرة للتمر، حيث إنه يزود الجسم بالألياف التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم وتجنب استهلاك السكر الزائد في الجسم، بالإضافة إلى أنه يساعد على الهضم بشكل جيد، حيث يستخدم في علاج الإمساك والإسهال وفي حالات الآلام المعوية، لمساهمته في تحقيق توازن معين في الأمعاء.

كما يساعد تناول 3 تمرات يومياً على الوقاية من هشاشة العظام، حيث أن له فوائد سحرية في تعزيز المناعة، كما يساعد على معالجة “فقر الدم” التي تعد من أكثر المشاكل المنتشرة، إذ تساعد كمية الحديد العالية الموجودة فيه على علاجها.

وتعد نسبة البوتاسيوم العالية الموجودة في التمر مفيدة لتقوية القلب، والتقليل من الإصابة بالسكتات الدماغية، وتخفيض نسبة الكوليسترول المضر بالصحة، كما أن نسبة الكبريت الموجودة فيه تحد من أمراض الحساسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>