احدث الأخبار

البحرين ترفع أسعار البنزين بنسبة تتجاوز 50%

الزيارات: 1460
التعليقات: 0
البحرين ترفع أسعار البنزين بنسبة تتجاوز 50%
https://www.hasanews.com/?p=6339592
البحرين ترفع أسعار البنزين بنسبة تتجاوز 50%
وكالات - الأحساء نيوز

أعلن مجلس وزراء البحرين اليوم الاثنين عن رفع أسعار البنزين بنسبة تزيد عن 50% بعد أن خفض الدعم على منتجات الطاقة .

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء البحرين، فإن مجلس الوزراء أقر التسعيرة الجديدة لوقود البنزين الممتاز بـ160 فلساً (42 سنتا أميركيا) للتر الواحد، ووقود الجيد 125 فلساً (33 سنتا) للتر الواحد، وسيتم العمل بهذه التسعيرة الجديدة اعتبارا من غد الثلاثاء”.

وقال وزير الطاقة البحريني عبدالحسين ميرزا، أن قرار مجلس الوزراء جاء استجابة للأوضاع المالية الراهنة التي تمر بها البلاد في ظل التراجع الغير مسبوق لأسعار النفط، حيث سجلت أسعار النفط انخفاضاً تجاوز 60% من قيمة برميل النفط مما انعكس بشكل مباشر على الموازنة العامة للدولة.. وأضاف بأن هذا القرار يهدف بالمحصلة النهائية إلى تخفيض العجوزات المالية وبالتالي الحد من الاقتراض.

وأضاف ميرزا أن كافة دول مجلس التعاون الخليجي وبدون استثناء قد اتخذت أو في طريقها إلى اتخاذ قرارات سريعة فيما يتعلق بتعديل أسعار المنتجات النفطية التي تباع في الأسواق المحلية، وذلك في محاولة من هذه الدول لتخفيض حجم الدعم المقدم لهذه السلع ومحاولة تقريب أسعار هذه المنتجات مع الأسعار العالمية السائدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>