احدث الأخبار

“الشورى” يطالب بدراسة شاملة لتخطيط مشعر مِنى تراعي 5 متطلبات

الزيارات: 868
التعليقات: 0
“الشورى” يطالب بدراسة شاملة لتخطيط مشعر مِنى تراعي 5 متطلبات
https://www.hasanews.com/?p=6339526
“الشورى” يطالب بدراسة شاملة لتخطيط مشعر مِنى تراعي 5 متطلبات
واس - الأحساء نيوز

طالب مجلس الشورى، اليوم، وزارة الحج، باستكمال تنفيذ مشروعات تطوير وإنشاء مدن الحجاج في المنافذ البرية، والتنسيق مع جهات الاختصاص لمراجعة خطة تفويج الحجاج وتحديثها بما يعالج الصعوبات التي تتكرّر سنوياً في حركة التفويج.

كما طالب بتوحيد أعمال الرقابة الميدانية على مساكن الحجاج أثناء الحج مع وضع معايير واضحة يمكن تطبيقها ومراقبة الالتزام بها.

ودعا المجلس الوزارة إلى التنسيق مع جهات الاختصاص لإعداد دراسة شاملة ومتكاملة لتخطيط مشعر مِنى تراعي 5 متطلبات، هي: انسيابية حركة النقل بين مشعر مِنى والمشاعر المقدسة، ورفع الطاقة الاستيعابية للطرق المؤدية إلى منشأة الجمرات، ورفع الطاقة الاستيعابية للسكن داخل مشعر مِنى، وتقليص المساحات المخصّصة للأجهزة الحكومية، ورفع كفاءة الخدمات ووسائل الأمن والسلامة.

في بداية جلسة اليوم دعا مجلس الشورى، صندوق التنمية الصناعية، إلى رفع رأسمال برنامج كفالة؛ ليتناسب مع القروض التي يكفلها، وتوفير قواعد معلومات متكاملة عن الاستثمار الصناعي في المملكة، وتقديم الخدمات المساندة المالية والفنية والإدارية والتسويقية للمستفيدين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>