احدث الأخبار

مستجدات علاج ارتجاع الصمام الميترالي في ملتقى مركز الامير سلطان بالأحساء

الزيارات: 2808
التعليقات: 0
مستجدات علاج ارتجاع الصمام الميترالي في ملتقى مركز الامير سلطان بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6339502
مستجدات علاج ارتجاع الصمام الميترالي في ملتقى مركز الامير سلطان بالأحساء
خالد عبد الرحمن - الأحساء نيوز

بحضور شريحة واسعة من المختصين في طب امراض وجراحة القلب والقسطرة وامراض الباطنية والعناية المركزة وفنيو ابحاث القلب والموجات فوق الصوتية. نظم مركز الامير سلطان للقلب بالأحساء ملتقا علميا حول احدث المستجدات في تشخيص وعلاج امراض الصمام الميترالي عن طريق القسطرة بدون جراحة .
واشتمل اللقاء العلمي على سلسلة من المحاضرات العلمية والتي شارك في تقديمها عدد من اعضاء الفريق الطبي العامل بمركز الامير سلطان .
حيث ناقشت مواضيع الصورة الإكلينيكية لمريض ارتجاع الصمام الميترالي وكيفية تشخيص درجة الارتجاع بالموجات فوق الصوتية للقلب اضافة الى وسائل العلاج المتاحة للارتجاع بالجراحة اومن خلال القسطرة بواسطة تركيب المشبك لتقليل نسبة الارتجاع والمعمول بها في مركز الامير سلطان بالأحساء وحققت نجاحات ونتائج متميزة منذ بداية تطبيق البرنامج عام2013 حيث ساهمت هذه التقنية في انهاء معاناة كثير من المرضى الذين كانوا يتلقون العلاج خارج المحافظة اشار بذلك مدير مركز الامير سلطان للقلب الدكتور / محمد بن علي الغامدي .
وهدف القائمون على تنظيم هذا التجمع العلمي بحسب الدكتور الغامدي الى رفع مستوى وعي العاملين في الحقل الطبي بالمحافظة بالخدمات التي يقدمها مركز الامير سلطان للقلب بالأحساء واكسابهم المهارات اللازمة التي تساعد في دقة تشخيص مرضى القلب وسرعة سهولة تحويلهم للمركز من خلال وسائل الاتصال المتاحة بالمركز.
كما تعرف المشاركون في هذا اللقاء العلمي على تقنية الموجات فوق الصوتية ثلاثية الابعاد عن طريق المريء واستخدامها في اصلاح الصمام الميترالي بواسطة القسطرة وبدون جراحة كما تعرفوا على الاليات المتبعة لتحويل المرضى لمركز القلب للاستفادة من الخدمات العلاجية المقدمة.
وفي ختام اليوم العلمي فتح باب النقاش لتلقي الاسئلة والاستفسارات .

 

image image image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>