الجبير: قبل الثورة الإيرانية لم نكن نسمع بالطائفية في الدول العربية

الزيارات: 1419
تعليقات 4
الجبير: قبل الثورة الإيرانية لم نكن نسمع بالطائفية في الدول العربية
https://www.hasanews.com/?p=6339423
الجبير: قبل الثورة الإيرانية لم نكن نسمع بالطائفية في الدول العربية
وكالات - الأحساء نيوز

أعلن وزير الخارجية عادل الجبير اليوم الأحد في المؤتمر الصحفي الختامي للاجتماع الاستثنائي لجامعة الدول العربية أنه قبل الثورة الإيرانية لم نكن نسمع بالطائفية في الدول العربية وأن إيران تدعم التطرف والطائفية منذ 3 عقود، وإذا استمرت على نهجها العدواني ستواجه معارضة من الدول العربية.

وأكد الجبير أن السعودية لا تجند لمعارك في إيران كما تفعل طهران في مناطق عربية، وبأن المملكة لا تؤمن بالصراع والطائفية ولا تفرق بين السني والشيعي مشيرا إلى أنه لا وجود لمشاكل مع الشعب الإيراني، وأضاف أن إيران حاولت خلق فتنة في الدول العربية وفي المملكة وفشلت في محاولاتها، وأنها تدعم نظام بشار الأسد مؤكدا أن والوساطة تحتاج الجدية في أفعالهم وليس أقوالهم.

فيما أكد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن زايد أن كل الدول وافقت على البيان الختامي للجامعة العربية ما عدا لبنان الذي تحفظ على ذكر اسم حزب الله في البيان، وأن في الإمارات أقل من 90 ألف إيراني فقط، ولا مشكلة لدينا مع الشعب الإيراني، وأضاف أن على إيران التوقف عن سلبيتها في المنطقة وأن تحدد أي نوع من الجار تريد أن تكون، مشيرا إلى أن إيران تصلح علاقاتها مع الغرب وليس مع دول المنطقة، وأضاف “لم أسمع بأي وساطة مع إيران”، وأكد عبدالله بن زايد “نساند السعودية في كل وقت ونحارب معها في اليمن بآلاف الجنود، وماحدث في سفارة المملكة في إيران يعد اعتداء على الإمارات” .

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٣
    غير معروف

    انا اقول حاربوها وكلها كم يوم وتنمحي من الكرة الارضية
    وتراكم قوة ومتى ما نويتو حربها راح تقدرون وفكونا منها

    وعلى فكرة ترى ايران وش عندها ماعندها غير الاعلام وانها تصنع وتصنع وهي اخرطي كل يوم طالعين انهم مصنعين صاروح مدري وشسمه والثاني مدري وشلونه

  2. ٢
    زعتر

    ودي اصدق قويه هههههه وبعض الناس من اكثر من مائة عام وهم مكفيرن بعض الناس الثاني؟؟؟؟؟ والثوره الايرانيه مالها الا٣٧ سنه كذابين

  3. ١
    ساند

    معروف ان الهالك الملعون الخميني الارهابي مثله مثل داعش . داعش يستهدفون المساجد والخميني يستهدف الحجاج . اليهود مسكوه الحكم بعد توقيع الشاه معاهدت الجزائر مع صدام . وهذا طبعا ازعج اليهود ومباشرتا استبدلوه بالخميني طبعا قصة الخيانه معروفه . وجاء الخميني للحكم وكان متحمس للحرب في اقل من سنه دخل حرب مع صدام و معتمد على دعم امريكا واسرائيل لكن الحمدلله لم يوفق . قصة الدعم معروفه واعترفت الحكومه الامريكيه في هذي القصه. والدليل ان ايران حاربت 8 سنوات باسلحه امريكية الصنع ولم تعلن عن اجراء صفقة اسلحه واحده .او صفقة قطع غيار. طبعا مافيه دوله في العالم تحارب 8 سنوات من غير ما تشتري اسلحه . مثال صدام حسين عمل صفقتين خلال الحرب مع فرنسا وروسيا . لكن ايران لم يعلنو نهائيا لان امريكا كانت تزودهم بالسر بقطع الغيار لان جميع معدات ايران كانت امريكيه واسرائيل ايضا ادعمتهم .
    هذي قصة ملالي طهران “الموت لامريكا والموت لاسرائيل”
    نفسي يوم اسمع عن شبكة تجسس ايرانيه او اسلحه يكتشونها في اسرائيل زي ما يكتشفون في الدول العربيه . عشان اصدق ان ايران بتحرر القدس .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>