احدث الأخبار

تشتهر بينابيع المياه النقية .. “قرية كاملة” معروضة للبيع غدًا بهذا المبلغ في السويد!! طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات..

كندا ترفض مطالبات بالتراجع عن صفقة تسليح مع السعودية

الزيارات: 3006
التعليقات: 0
كندا ترفض مطالبات بالتراجع عن صفقة تسليح مع السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6339388
كندا ترفض مطالبات بالتراجع عن صفقة تسليح مع السعودية
وكالات - الأحساء نيوز

رفضت الحكومة الكندية برئاسة جوستان ترودو، التراجع عن عقد التسلح الكبير الموقع مع السعودية، ردا على احتجاجات من منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان.
واعتبر وزير الخارجية الكندي أنه من الضروري الإبقاء على العلاقات مع المملكة للدفع باتجاه تحسين حقوق الإنسان.
وتبلغ قيمة صفقة السلاح هذه 13 مليار دولار أمريكي، وكانت وقعتها عام 2014 الحكومة المحافظة السابقة وهي تتضمن آليات مدرعة خفيفة.واعتبر وزير الخارجية ستيفان ديون أن التوقيع على عقد مع دولة لا يعني تغطية ممارساتها.
وقال ديون في تصريح لإذاعة راديو كندا، أن لبلاده “عقود تسلح مع بلدان لا نستسيغ كثيرا أنظمتها”.
وتابع بأنه “في حال يتوجب على كندا وقف التعامل مع بلدان تطبق عقوبة الاعدام، فإن لائحة هذه البلدان ستصبح طويلة جدا وستتضمن بلدانا ليست بعيدة كثيرا عنا”، في إشارة إلى الولايات المتحدة حيث تطبق عقوبة الإعدام في ولايات عدة.
ونقلت صحيفة “غلوب أند ميل” الجمعة، أن هذه الآليات المدرعة ستزود بأنظمة صواريخ مضادة للدروع أو بمدافع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>