احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

بالصور.. أسبوع من المحاضرات والورش الفنية بفنون #الأحساء

الزيارات: 2269
التعليقات: 0
بالصور.. أسبوع من المحاضرات والورش الفنية بفنون #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6339294
بالصور.. أسبوع من المحاضرات والورش الفنية بفنون #الأحساء
إسلام حسن - الأحساء نيوز

تتواصل فعاليات (أسبوع الفن) لمجموعة كلنا رسامون والذي تنظمه لجنة الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بالاحساء ويستمر إلى يوم الخميس القادم ومن خلال هذا الأسبوع تقدم مجموعة من المحاضرات والورش الفنية حيث أقيمت محاضرة (خصائص رسوم الأطفال) للفنان التشكيلي مؤيد الزيد والتي تناول من خلالها المحاضر رسوم الأطفال وخصائصها والتي نتجت من المرحلة العمرية التي يمر بها الطفل ومنها التسطيح والمبالغة والحذف وخط الأرض وبأن الطفل يرسم ما يعرفه لا ما يراه كما أضاف بأن رسوم الأطفال تمتلك من القيمة والأهمية إذا استطاع المتخصص تفكيك محتواها بل أن بعضها استخدم كعلاج عندما تم تفسير محتواها وعلاقتها النفسية والاجتماعية.

كما تم تقديم وعلى مدى يومين ورشة (النقش على الفلين) للفنان التشكيلي وليد الحسين والذي وضع مجموعة من الشروط والأسس في استخدام خامة الفلين والألوان المناسبة لها والأدوات المستخدمة في الحفر والنقش على الفلين.

وقد أوضح مؤسس مجموعة كلنا رسامون الفنان التشكيلي حسين علي الخضيري بأن هناك أكثر من محاضرة و ورشة تشكيلية سوف يتم إقامتها خلال هذا الأسبوع وأن عدد اللوحات المشاركة بلغ أكثر من ١٥٠ لوحه وبلغ عدد المشاركين بالرسم المباشر في اليوم الأول ٣٠ مشارك ومشاركه كما بلغ التنوع الموجود بالأعمال إلى أكثر من ١٥ نوع من حيث الخامات المستخدمة كالتشكيل بالمعادن والتكوينات الخشبية والرسم بالكلمات والكاريكاتير والفحم والرصاص وغيرها ، وقد مثلت اللوحات مختلف المدارس الفنية وكانت السمة الغالبة هي المدرسة الواقعية وفن رسم البروترية ، أما مدير جمعية الثقافة والفنون بالاحساء والذي تلقى تكريما خاصا من قبل إدارة مجموعة كلنا رسامون في يوم الافتتاح مع مشرفة لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية الأستاذة سلمى الشيخ وقد صرح الغوينم بأن مجموعة كلنا رسامون جديرة بهذا التميز وتستحق منا تقديم كل ما يلزم لما وجدناه منهم من دقة وتنظيم وتميز ونتمنى مستقبلا المزيد من التعاون فالجمعية بيت لكل المبدعين .

7 1 1 3 6 3 5 1 2 2 4 2

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>