إيران تستغيث بالأمم المتحدة والتعاون الإسلامي للتهدئة مع السعودية

الزيارات: 2361
تعليقات 3
إيران تستغيث بالأمم المتحدة والتعاون الإسلامي للتهدئة مع السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6339272
إيران تستغيث بالأمم المتحدة والتعاون الإسلامي للتهدئة مع السعودية
متابعات - الأحساء نيوز

طلبت طهران من أوساط دولية تهدئة الأجواء بينها وبين المملكة العربية السعودية، وذلك عقب اسبوع من إعلان المملكة قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية وحركة الملاحة الجوية مع إيران بشكل كامل، بعد اعتداء قطعان المتظاهرين الإيرانيين الغاشم على السفارة السعودية بطهران والقنصلية في مشهد، على مرأى من الحرس الثوري الإيراني وقوات الأمن.

ويأتي طلب طهران للتهدئة برسالتين بعثهما وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وإلى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

يأتي ذلك بعدما قامت عدة دول عربية و إسلامية و صديقة بالتضامن مع السعودية وقطع العلاقات مع إيران، تنديدا واعتراضا على الاعتداء الإيراني الغاشم، الذي يعد خرقا للأعراف الدولية، على السفارة السعودية في طهران و القنصلية في مشهد.

وتضمنت رسالتا ظريف محاولات تهدئة باستعراض جهود بلاده لمعاقبة المتورطين في حرق ونهب ممتلكات السفارة السعودية في العاصمة الإيرانية، ومحاولة اقتحام الممثلية القنصلية في مشهد، ورغم انتشار صور المتورطين، لم يتم القبض على أحد منهم أو إعلان بدء التحقيقات.

وفي رسالتي الوساطة اللتين بعث بهما ظريف إلى أميني الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، قال وزير الخارجية الإيراني إن بلاده أعلنت استعدادها وعزمها على معاقبة المهاجمين وفق القوانين، وكذلك معاقبة الذين قصروا في حماية البعثات الدبلوماسية و أن إيران لا تريد توتير الأجواء مع السعودية.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الخبر

    دوس عليهم ياسلمان الحزم

  2. ٢
    عبدالرحمن أحمد

    كفو والله يابوفهد والله انك عزّ لكل سعودي خاصة وللأمة الإسلامية عامة

    ماشاءالله على هيبتك والله يحفظك لنا ويطول بعمرك

  3. ١
    احمد بن جاسم

    لا ردكم الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>