احدث الأخبار

كوريا الشمالية: مَنْ يتخلَّ عن النووي يلحق بصدام والقذافي

الزيارات: 1827
التعليقات: 0
كوريا الشمالية: مَنْ يتخلَّ عن النووي يلحق بصدام والقذافي
https://www.hasanews.com/?p=6339097
كوريا الشمالية: مَنْ يتخلَّ عن النووي يلحق بصدام والقذافي
وكالات - الأحساء نيوز

اعتبرت كوريا الشمالية، أن أي نظام سياسي في العالم يرضى بالتخلي عن أسلحته النووية سينتهي به المآل إلى ما وصل إليه معمر القذافي وصدام حسين.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز”، عن وكالة الأنباء الرسمية في بيونج يانج، قولها إن التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية تُعتبر “حدثًا ضخمًا” بعدما باتت تمتلك قوة ردع تستطيع من خلالها تأمين حدودها في مواجهة أي قوى معادية بمن فيهم أمريكا.

وأضافت: “التاريخ يُظهر أن قوة الردع النووي هي السيف الأمضى لإحباط أي عدوان خارجي، فالذي يحكم النظام العالمي هو قانون الغاب”.

وتابعت: “نظام صدام حسين في العراق ونظام معمر القذافي في ليبيا لم يتمكنا من الإفلات من مصير التدمير بعدما تم حرمانهما من أسس نموهما النووي، وتخليا عن برنامجيهما النوويين بمحض إرادتهما”.

وأكدت بيونج يانج أن كلا من صدام والقذافي ارتكب خطأ التخلي عن برنامجه النووي بضغط من الولايات المتحدة، مشددة على أن مطالبة كوريا الشمالية بأن ترتكب الخطأ نفسه أمر لا جدوى منه على الإطلاق لأنه لن يتحقق أبدًا.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت قبل يومين أنها أجرت بنجاح تجربة نووية جديدة هي الرابعة لها، مؤكدة أنها استخدمت فيها قنبلة هيدروجينية في سابقة من نوعها، لكن العديد من الخبراء شككوا في التجربة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>