معلمة سعودية تخترع “مستَقْبِلا للفضائيات” عبر “الجوال” !!

الزيارات: 1149
التعليقات: 0
معلمة سعودية تخترع “مستَقْبِلا للفضائيات” عبر “الجوال” !!
https://www.hasanews.com/?p=6339072
معلمة سعودية تخترع “مستَقْبِلا للفضائيات” عبر “الجوال” !!
متابعات - الأحساء نيوز

حصلت أفراح أحمد شوعي مؤذنة (معلمة)، الجمعة (8 يناير 2016)، على براءة اختراع من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لمشاركتها في إنتاج أداة لاستقبال القنوات الفضائية بجهاز الجوال من دون أي يكون مزودًا بخدمة الإنترنت.

وقضت أفراح في بحثها نحو خمس سنوات كاملة تناولت في مضمونها فحص البحث المبدئي والشكلي والموضوعي داخل قسم الفحص للاختراعات بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

وحصلت معلمة جازان سابقًا على براءتين ابتكاريتين لنماذج صناعية، وعملت على تصميمين لمشروعين بالتعليم الأول، أحدهما عن إبداع الرياضيات بالتعلم الرقمي، وحصلت منه على موافقة بتطبيقه في إدارة تعليم جازان، والثاني مشروع قاعدة بيانات لمتابعة سلوك الطالبات إلكترونيًّا من خلال بطاقة ذكية، وتم عرضه بمؤتمر التوجيه والإرشاد السابع بمدينة الأحساء بالمنطقة الشرقية.

كما فازت أفراح بجائزة الجودة الشاملة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، وحققت المركز الأول لفئة المعلمة المتميزة، ونالت مؤخرًا جائزة الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز لفرع الأداء التربوي المميز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>