6 دفعات لمستفيدي الصندوق العقاري.. والصرف خلال أيام

الزيارات: 4075
التعليقات: 0
6 دفعات لمستفيدي الصندوق العقاري.. والصرف خلال أيام
https://www.hasanews.com/?p=6338966
6 دفعات لمستفيدي الصندوق العقاري.. والصرف خلال أيام
متابعات - الأحساء نيوز

كشف مديرُ عام صندوق التنمية العقارية، يوسف الزغيبي، عن بدء الصندوق “خلال أيام” اعتماد صرف ست دفعات لمرحلة الإنشاء للمستفيد من قروض الصندوق، بعدما كانت أربع دفعات فقط في السابق.

وقال (بحسب صحيفة الرياض)، إنه تم مراعاة تدرج الدفعات (يكون مع نسبة التقدم في البناء)، وبالتالي يتلافى الصندوق أي إشكالية في عملية التوقف بسبب وقف السيولة.

وأضاف الزغيبي أن الصندوق ساهم في تمليك مليون مواطن وحدات سكنية خلال فترات سابقة.

وبين أن الصندوق يحظى بدعم من حكومة خادم الحرمين، ويعد رأس مال الصندوق ما يتم تدويره كذلك في عملية الإقراض والتحصيل.

حدد الزغيبي أهم المشكلات التي تواجه الصندوق حاليًّا، ممثلة في “عملية التحصيل”، مطالبًا بـ”دعم المواطن ووعيه بأهمية عملية السداد لأنه المستفيد الأول منها، إعادة إقراضه مجددًا للمواطنين.

وقال تعتبر عملية التحصيل مهمة جدًّا في عملية زيادة الإقراض، وهناك أموال كثيرة لدى بعض المواطنين لم يتم تسديدها، ويسعى الصندوق من خلال الجولات حث زيادة تفعيل آلية التحصيل، وبالتالي استحصال أموال ليتم إعادة إقراضها للمواطنين.

وأوضح الزغيبي أن الصندوق يسعى لزيادة الإقراض، لكنها ترتبط بأكثر من عامل لا سيما عدد المتقدمين.

وأشار إلى أن عملية إصدار الموافقة في الصندوق تعتمد على التاريخ، وذلك بتحديد تاريخ معين لجميع المتقدمين في المملكة ويصدر ما قبل هذا التاريخ، لذلك عدد المتقدمين جزء مهم جدا في عملية الموافقات.

وذكر الزغيبي أن الصندوق قدم رؤى وتوجهات لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في خطط عملية الإقراض وآليتها وأعدادها، وتمت موافقة المجلس على رؤى وتوجهات الصندوق، وجارٍ الآن تحويل الرؤى والتوجهات إلى خطط تنفيذية.

ولفت إلى أن الدفعة الأولى من العام الحالي 1437ه يتم بحثها ودراستها وتخضع لمعايير معينة بالوقت الحالي، وسيتم إعلانها خلال الأيام القريبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>