الصومال تُمهل السفير الإيراني 72 ساعة لمغادرة البلاد تضامنًا مع المملكة

الزيارات: 2287
1 تعليق
الصومال تُمهل السفير الإيراني 72 ساعة لمغادرة البلاد تضامنًا مع المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6338874
الصومال تُمهل السفير الإيراني 72 ساعة لمغادرة البلاد تضامنًا مع المملكة
وكالات - الأحساء نيوز

وافق مجلس الوزراء الصومالي، الخميس (7 يناير 2016)، على قطع العلاقة مع إيران على خلفية الهجوم على السفارة السعودية في طهران، تضامنًا مع المملكة العربية السعودية.
وأمهلت الحكومة الصومالية السفير الإيراني في الصومال 72 ساعة لمغادرة البلاد، كما أمهلت مؤسسة الخميني الخيرية مدة أسبوع لمغادرة البلاد أيضًا، بحسب ما ذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز).
وفي بيان تلاه الناطق باسم الحكومة عقب انتهاء الجلسة، اتهم إيران بإعداد ميليشيات صومالية تابعة لها على غرار ميليشيات الحوثي والميليشيات التابعة لها في سوريا، مؤكدا زيارة مسؤولين إيرانيين لمناطق الصومال بهذا الخصوص.
وأضاف البيان: “تدعو حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية، السلطات الإيرانية، إلى احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام القوانين والأعراف الدولية ومبادئ معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية 1961”.
وكانت البحرين والسودان وجيبوتي قد قامت بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، وخفضت دولة الإمارات العربية المتحدة من تمثيلها الدبلوماسي لدى إيران، أما الكويت فقد استدعت السفير الإيراني لديها وسلمته مذكرة احتجاج.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ساند

    اما الكويت كلفت على روحها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>