احدث الأخبار

تعرّف على الشجرة التي أنقذت “ملايين البشر” وغيرت خارطة العالم! مَصاصات بـ 2 مليون دولار تطيح بوزير التعليم في هذه الدولة ! الصين تعلن: أي مصل سيتم التوصل إليه لفيروس كورونا “منفعة عامة عالمية” “طقس الأحد”: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق إدارة النصر تتقدم بخطاب رسمي الى معالي مدير جامعة الملك سعود لتدارك الأخطاء في كراسة استثمار ملعب الجامعة ترقية “الفضلي” مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء للمرتبة العاشرة مصر تلغي اختبار الدم للركاب بالمطار وتكتفي بقياس درجات الحرارة من بينها الأحساء .. تخصيص عيادات لاستقبال من يشعرون بأعراض كورونا على مدار الساعة المملكة ترحب بالجهود المصرية الهادفة إلى حل الأزمة الليبية “نحترم جميع الأديان” .. “ببجي” تعتذر وتزيل خاصية “الركوع للأصنام” عبر مبادرة جديدة … “صحة الأحساء” ترفع الوعي الصحي لمواجهة “كوفيد19” حتى هذه الساعة .. الأرصاد تُحذّر: رياح نشطة وشبه انعدام للرؤية في الأحساء ومحافطات “الشرقية”

جمعية “ذوي الإعاقة” بالأحساء تدرّب موظفيها على لغة الإشارة

الزيارات: 1798
التعليقات: 0
جمعية “ذوي الإعاقة” بالأحساء تدرّب موظفيها على لغة الإشارة
https://www.hasanews.com/?p=6338767
جمعية “ذوي الإعاقة” بالأحساء تدرّب موظفيها على لغة الإشارة
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

نظمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء برنامجا تدريبيا في لغة الإشارة استهدف ١٢ موظفًا من منسوبي الجمعية؛ حيث قدم البرنامج التدريبي مسؤول خدمات الإعاقة السمعية بالجمعية ومترجم لغة الإشارة المعتمد على مستوى الوطن العربي والمشرف التربوي الأستاذ صالح بوسعد الجميعه.

وكان البرنامج التدريبي قد تناول عددًا من المحاور تضمنت مقدمة في الإعاقة السمعية وطرق التواصل مع الصم والأبجدية الإشارية والأرقام وإشارات التخاطب، دخولا إلى باب الأسرة والعلاقات الاجتماعية والبيت والأسرة والألوان واتجاهات المواضع والدين والصفات والحالات وأفعال المشاركة علاوة على إشارات المناطق والدول والعبادات والعادات الاجتماعية وعددا من المصطلحات والمراجعات العامة.
وقد لقي البرنامج تفاعلا كبيرًا من المتدربين الذين أبدوا مدى رضاهم واستفادتهم من البرنامج وتطلعهم إلى استمرارية مثل هذه الدورات التي تعنى بتطوير الذات بما يخدم تعاملهم مع هذه الشريحة الغالية.
وقد أكد سعادة مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري على أهمية مثل هذه الدورات في الارتقاء بمهارات العاملين في مجالات الإعاقة؛ مشيرًا إلى أن تعلم لغة الإشارة بات أمرًا ملحًا إذ يمثل حلقة تواصل مع شريحة اجتماعية لها دورها المتميز في مشاركة المجتمع.

ونوه الجعفري إلى أن الجمعية بصدد تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تستهدف العاملين في الجمعية وأسر ذوي الإعاقة بما يحقق تمكين هذه الفئة الغالية في المجتمع، متقدمًا بشكره للأستاذ صالح بوسعد الجميعه على جهوده في إخراج البرنامج التدريبي بالشكل اللائق والمتميز والمعهود عنه.

 

1 2 3 4

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>