احدث الأخبار

قطر: استهداف الرياض عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية استمرار تمرين “المدافع البحري 21” بالجبيل (صور حية من داخل التدريبات) براتب يصل لـ7500 ريال .. فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان والأغذية بالخرج “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 5.6 مليارات ريال “الصحة” تعلن مستجدات “كورونا”: 213 إصابة جديدة و198 حالة تعافي و3 حالات وفاة (إنفوجراف) “استئناف الشرقية” تؤيد حكم القتل تعزيراً لـ”خاطفة الدمام” و25 سنة سجناً للمتهم اليمني “وزارة الصحة” تُطلق خدمة العيادات عن بعد 7 مفاتيح أساسية للريادة النسائية تطورات جديدة في قضية الطفل “نهار الحارثي” ضحية استئصال الغدة التناسلية “الحصيني” يتوقع حالة مطرية خفيفة إلى متوسطة بدءاً من الأربعاء على هذه المناطق “السوق المالية” تعلن عن برنامج لتأهيل الخريجين المتفوقين (مرفق الشروط والتفاصيل) بالتفاصيل .. الكشف عن أبرز ملامح نظام “الأحوال الشخصية” الجديد

دراسة بريطانية: #ضغط_الدم “الطبيعي” خطر على صحة الإنسان أحيانا

الزيارات: 1672
1 تعليق
دراسة بريطانية: #ضغط_الدم “الطبيعي” خطر على صحة الإنسان أحيانا
https://www.hasanews.com/?p=6338681
دراسة بريطانية: #ضغط_الدم “الطبيعي” خطر على صحة الإنسان أحيانا
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت نتائج دراسة علمية بريطانية، مؤخرا، أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، يمكن أن تتفاقم حالتهم ليس فقط بسبب ارتفاع ضغط الدم، بل في حالة ضغط الدم “الطبيعي” أيضا.

وطالب علماء جامعة أوكسفورد البريطانية، بإعادة النظر في جدول مؤشرات ضغط الدم “الطبيعي” المعمول به حاليا، حسب موقع “روسيا اليوم”.

ودرس الخبراء، معطيات عن ضغط الدم لـ613 ألف و815 مريضا، يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية خلال أعوام 1966 – 2015، ما سمح لهم باكتشاف علاقة بين انخفاض مؤشر ضغط الدم الانقباضي، وانخفاض الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح الخبراء، “كيف أن انخفاض مؤشر ضغط الدم الانقباضي -أعلى مؤشر له- بمقدار 10 ملم عمود زئبق، يخفض احتمال النوبة القلبية بنسبة 20%، واحتمال الإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 25%، والسكتة القلبية بنسبة 28%، والوفاة لأسباب أخرى بنسبة 15%”.

واستنادا إلى هذه النتائج يقترح رئيس الفريق العلمي الدكتور كاظم رحيمي ضرورة إعادة النظر بالتوصيات الخاصة بالمستحضرات الطبية، التي توصف لتخفيض ضغط الدم، ضمن إطار المعهد الوطني للصحة، ورعاية المرضى، والجمعية الأوروبية لارتفاع ضغط الدم، للبرهنة على أن “ضغط الدم الطبيعي ليس مفيدا دائما للجسم”، لأن بعض المرضى لا ينفعهم تخفيض ضغط الدم إلى المؤشر “الطبيعي”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    باحث

    ممكن تزودنا برابط الدراسه يعني البحث الذي تم نشره في المجله العلميه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>