احدث الأخبار

هذه أبرز منتجات إيران في أسواق المملكة.. و الحديد على رأس القائمة

الزيارات: 6385
تعليقات 4
هذه أبرز منتجات إيران في أسواق المملكة.. و الحديد على رأس القائمة
https://www.hasanews.com/?p=6338572
هذه أبرز منتجات إيران في أسواق المملكة.. و الحديد على رأس القائمة
متابعات - الأحساء نيوز

لا يتجاوز عدد المنتجات الإيرانية في الأسواق المحلية أصابع اليد الواحدة، ومن أبرزها الحديد، والأسمنت، والسجاد، إضافة إلى الفستق، والزعفران، والزبيب. وتتصدر منتجات الحديد قائمة الواردات الإيرانية بنسبة 57 في المئة من إجمالي صادرات إيران إلى المملكة بـ302 مليون ريال سنوياً، تليها – بحسب تقرير صدر أخيراً لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات (حصلت «الحياة» على نسخة منه) – منتجات الأسمنت بـ 78 مليون ريال، بنسبة تصل إلى 14.8 في المئة من إجمالي الواردات. واقتصر استيراد المواد الغذائية والبهارات على ثلاث سلع رئيسة، هي: الزعفران، والفستق والزبيب، بحجم استيراد ضئيل جداً. وأوضحت الإحصاءات أن قيمة استيراد الفستق بلغت 71 مليون ريال، بمعدل 13.5 في المئة من إجمالي الواردات، يليه الزعفران بـ38 مليون ريال، وبنسبة تبلغ 7.2 في المئة، وجاء الزبيب في ذيل القائمة بـ36 مليون ريال، بمعدل 6.8 في المئة من إجمالي ما يتم استيراده. فيما تصدرت خمس سلع سعودية قائمة صادرات المملكة إلى إيران، بقيمة لا تتجاوز 180مليون ريال، تحتل منتجات الورق المقوى والعلب المصنعة قائمتها بـ 84 مليون ريال.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    غير معروف

    يبدو أن لديكم ستة أصابع في اليد الواحدة

  2. ٣
    عبدالرحمن

    غلى كل سعودي غيور على دينه ووطنه ان يقاطع منتجاتهم قاتلهم الله فإنهم يحاربون كل ماهو عربي كرها للعرب بعد ان مرغوا رؤوس كسرى في التراب.

  3. ١
    بو سعد

    يبدو أن لديكم ستة أصابع في اليد الواحدة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>