احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

بالصور.. وصول البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران إلى المملكة

الزيارات: 3208
التعليقات: 0
بالصور.. وصول البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران إلى المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6338545
بالصور.. وصول البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران إلى المملكة
واس - الأحساء نيوز
وصل وفد البعثة الدبلوماسية السعودية في جمهورية إيران الإسلامية إلى المملكة اليوم, يتقدمهم القنصل العام في مشهد عبدالله علي الفعر، و القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في طهران إسحاق إبراهيم العريني.
وكان في استقبالهم بمطار الملك خالد الدولي في الرياض، الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية، ووكيل الوزارة لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين، ومدير عام الشؤون الأمنية بالوزارة السفير فهد الدوسري، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، وأهالي البعثة الدبلوماسية .
وأعرب القنصل العام في مشهد عبدالله الفعر, في تصريح له عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على ما لقيه أعضاء الوفد من رعاية واهتمام أثناء عملهم في إيران، وما كان خلال الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها القنصلية, حتى وصولهم إلى أرض المملكة .
وأوضح أن القنصلية في مشهد, بعد وقوع الاعتداءات, نقلت أعمالها إلى المسكن الخاص بالعاملين بالقنصلية, مشيرًا إلى أن أعضاء البعثة تعرضوا للعديد من المضايقات خلال مغادرتهم المطار .
من جهته أكد القائم بالأعمال في سفارة المملكة بطهران إسحاق العريني, أن المسؤولين بالبعثة حاولوا الاتصال بالمسؤولين في إيران أكثر من مرة لطلب تزويد مبنى السفارة بحراسات, ولكن لم يجدوا أي تجاوب من الجانب الإيراني, ما أسفر عن اعتداء المتظاهرين على المبنى وإلقاء قنابل المولوتوف عليه, واقتحامه وسرقة جميع محتوياته, إضافة إلى إحراق السيارات الخاصة بالسفارة وإتلاف كامل التجهيزات في المبنى .
وأشار إلى أن العاملين بالسفارة تعرضوا لمضايقات في مساكنهم بقطع التيار الكهربائي أكثر من مرة, إلى جانب المضايقات التي تعرضوا لها في المطار, حيث عمد العاملين هناك لتأخير الإجراءات وتشديد تفتيش أمتعة الوفد أكثر من مرة دون مبرر, مثمنًا الموقف المشرّف لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في طهران, الذين قدّموا دعمهم للعاملين في السفارة السعودية, حتى مغادرتهم إيران, مشيدًا بحفاوة الاستقبال التي لقيها أعضاء البعثة من المسؤولين في الإمارات, ومن العاملين في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات, عند وصول أعضاء البعثة لإمارة دبي .
واختتم العريني تصريحه, بحمد الله تعالى على وصول أعضاء البعثة إلى أرض المملكة سالمين آمنين, رافعًا باسمه واسم جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية الشكر لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على اهتمامهم ورعايتهم لأعضاء الوفد, وحرصهم على وصول جميع أعضائها إلى المملكة بسلام .
CX-K12pWwAA0BwR CX-K13CWEAEHo3Z CX-K1-3WwAARfYC

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>