احدث الأخبار

الجبير: #السعودية ستمنع مواطنيها من السفر إلى #إيران

الزيارات: 3277
تعليقات 3
الجبير: #السعودية ستمنع مواطنيها من السفر إلى #إيران
Saudi Arabia Foreign Minister, Adel bin Ahmed Al-Jubeir gestures while speaking during his and Russian Foreign Minister Sergey Lavrov's news conference after their meeting in Moscow, Russia, Tuesday, Aug. 11, 2015. Pressing to mediate the Syrian conflict, Russia on Tuesday hosted the Saudi foreign minister for talks that revealed their sharp differences about the fate of Syrian President Bashar Assad. (AP Photo/Alexander Zemlianichenko)
https://www.hasanews.com/?p=6338322
الجبير: #السعودية ستمنع مواطنيها من السفر إلى #إيران
وكالات - الأحساء نيوز

صرّح وزير الخارجية السعودي أن بلاده ستوقف حركة الملاحة الجوية بينها وبين إيران، وأيضا وقف كل العلاقات التجارية معها.

وأضاف لرويترز أن المملكة ستمنع مواطنيها من السفر إلى إيران، فيما قال الجبير إن الحجاج الإيرانيين سيبقون مكان ترحيب في السعودية.

وكان الجبير قد أعلن مساء الأحد، أن المملكة العربية السعودية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، كما قررت طرد دبلوماسييها من المملكة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد لشرح ملابسات الاعتداء على السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية.

وقال الجبير إن الاعتداء على السفارة السعودية والقنصلية السعودية يعد انتهاكاً صارخاً للمواثيق الدولية، مشيراً إلى أن النظام الإيراني يحمل سجلاً طويلاً من الاعتداءات على السفارات، حيث إن الإيرانيين اعتدوا من قبل على السفارتين الأميركية والبريطانية.

وحول البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران، قال الجبير إن أعضاء البعثة وصلوا إلى دبي بعد إجلائهم من إيران، مضيفاً: “لن نسمح لإيران بتهديد أمننا، ودعم من يهددون استقرار المنطقة”.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    سلام

    ااطال الله بعمرالملك سلمان وامدك الله بقوة تهلك بها ايران وجنودها اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرج المسلمين منها سالمين

  2. ٢
    ضيق

    عز الله ماتت جوع ايران

  3. ١
    ابو ابراهيم

    هذاهوالمطلوب واي واحد يخالف ويذهب يجب ان تفرض عليه عقوبة رادعه بسجن او غرامة ماليه او يحرم من السفر لكي يكون عبرة لغيرة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>