السودان تطرد السفير الإيراني .. والبحرين تعلن قطع علاقاتها مع ايران

الزيارات: 2220
1 تعليق
السودان تطرد السفير الإيراني .. والبحرين تعلن قطع علاقاتها مع ايران
https://www.hasanews.com/?p=6338287
السودان تطرد السفير الإيراني .. والبحرين تعلن قطع علاقاتها مع ايران
وكالات -الأحساء نيوز

قررت السودان طرد السفير الإيراني من الخرطوم وكامل البعثة، واستدعاء السفير السوداني من إيران، وأكدت إدانتها للتدخلات الإيرانية في المنطقة، عبر نهج طائفي، وتنديدها بإهمال السلطات الإيرانية منع الاعتداءات على السفارة والقنصلية السعودية في إيران.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، من وزير الدولة مدير عام مكاتب الرئيس برئاسة الجمهورية السودانية ومجلس الوزراء الفريق طه عثمان الحسين.

وعبر الفريق الحسين عن وقوف السودان وتضامنها مع المملكة العربية السعودية في مواجهتها للإرهاب وتنفيذ الإجراءات الرادعة له.

من جانب آخر، أعلنت مملكة البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وسحب بعثتها الدبلوماسية من إيران، كما طالبت أعضاء البعثة الإيرانية بمغادرة البحرين خلال 48 ساعة.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية “بنا”، فإن الحكومة البحرينية أكدت أن الاعتداءات على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد تشكل انتهاكا صارخا لكل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، ونمطًا شديد الخطورة للسياسات الطائفية التي لا يمكن الصمت عليها أو القبول بها، وتستوجب التصدي لها ومواجهتها بكل حسم، منعًا لحدوث فوضى، وحفاظًا على أمن واستقرار المنطقة وعدم تعريض مقدرات شعوبها لأي خطر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مواطن

    الى الاخوان السودانيين
    ترى مافي قروش ويمكن العلاقات ترجع طبيعية مع ايران
    ههههههه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>