احدث الأخبار

تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة “جامعة الملك فيصل”‬⁩ ‏تعلن خطة حضور منسوبيها إلى مقر أعمالهم في الجامعة

بتكلفة 5 ملايين ريال.. مؤسسة محمد بن فهد تنشئ حاضنة لمشاريع الشباب الصغيرة

الزيارات: 3893
التعليقات: 0
بتكلفة 5 ملايين ريال.. مؤسسة محمد بن فهد تنشئ حاضنة لمشاريع الشباب الصغيرة
https://www.hasanews.com/?p=6338197
بتكلفة 5 ملايين ريال.. مؤسسة محمد بن فهد تنشئ حاضنة لمشاريع الشباب الصغيرة
سعد الحسن - الأحساء نيوز

وقعت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية مؤخراً ،  عقد إنشاء حاضنات المشاريع الصغيرة للشباب ، مع أحدى المؤسسات المحلية بتكلفة قدرها 5 ملايين ريال ، وذلك بحي المحمدية بالدمام .

ويهدف مشروع الحاضنات بالدرجة الأولى إلى استيعاب من تم تأهيلهم من مخرجات السجون بعد إتمام تدريبهم في إطار مشروع حاضنات السجون، والذي تتبناه مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالتعاون مع الإدارة العامة للسجون.

ويقع المشروع في حي المـحمدية بمدينة الدمام ويشتمل على عشرين حاضنة مخصصة للشباب لمزاولة أنشطتهم التجارية الممولة من المؤسسة، إذ تقوم المؤسسة بالإشراف على هذه المشاريع لمدة تصل إلى سنتين، إلى أن يتمكن الشاب من تيسير نشاطه بشكل مستقل في مكان أخر في سوق العمل، ليأتي بعده شاباً أخر ليستفيد من مميزات الحاضنة.

ومما يذكر أن الحاضنة تأتي في إطار استراتيجية مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية لاستيعاب الشباب وتأهيلهم لحياة كريمة من خلال التأهيل المؤدي للتوظيف، أو التأهيل المؤدي لإدارة المشاريع الصغيرة والتي تقوم المؤسسة بتمويلها والأشراف عليها، وأن مشروع حاضنات السجون والذي تنفذه المؤسسة مع المدرية العامة للسجون انشأ عدد من معامل الحاسب الآلي في سجون الدمام والقطيف والخبر والجبيل وجدة والمدينة المنورة والرياض وجازان،  إضافة إلى تدريب 300 نزيل على مهارات الحاسب الآلي لدار الملاحظة وتنفيذ العديد من الدورات القصيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>