احدث الأخبار

وفاة الفنان القدير “حسن حسني” عن عمر يناهز 89 عامًا ميركل ترفض دعوة ترامب لحضور “قمة” في واشنطن دراسة: المسنون المصابون بالسكري أكثر عرضة للوفاة بكورونا تشتهر بينابيع المياه النقية .. “قرية كاملة” معروضة للبيع غدًا بهذا المبلغ في السويد!! طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم

مصدر مطلع لـ”رويترز”:موقف السعودية تجاه إيران هو “لقد طفح الكيل”

الزيارات: 1509
تعليقان 2
مصدر مطلع لـ”رويترز”:موقف السعودية تجاه إيران هو “لقد طفح الكيل”
https://www.hasanews.com/?p=6338185
مصدر مطلع لـ”رويترز”:موقف السعودية تجاه إيران هو “لقد طفح الكيل”
وكالات - الأحساء نيوز

قال مصدر على دراية بفكر الحكومة السعودية يوم الأحد بعد قطع الرياض العلاقات الدبلوماسية مع طهران في أعقاب اقتحام السفارة السعودية في إيران إن موقف السعودية تجاه إيران هو “لقد طفح الكيل.”

وأضاف المصدر الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه أن الحكومة السعودية ليست مستاءة من إيران فحسب وإنما من الولايات المتحدة أيضا لإخفاقها المتصور في الرد على ما تعتبره الرياض تدخل إيران في كل أنحاء المنطقة.

وقال المصدر “لقد طفح الكيل. مرة أخرى إيران تبدى عدم اكتراثها بالغرب وهي تواصل رعاية الإرهاب وإطلاق الصواريخ الباليستية ولا أحد يحرك ساكنا تجاه ذلك لذا هي تشعر أنه ليس لديها خيار سوى الدفاع عن مصالحها حينما يكون ذلك ضروريا.

“بالتأكيد يحتاج السعوديون والولايات المتحدة للعمل معا بشأن العديد من القضايا. ولكن هذا مثال يشعر فيه السعوديون أنهم في حاجة للمضي قدما بمفردهم لتحقيق مصالحهم فيما يتعلق بالتعامل مع إيران في المنطقة.”

واقتحم قطعان من المحتجين الإيرانيين السفارة السعودية في طهران في ساعة مبكرة من صباح الأحد وذلك بعد يوم من إعلان السعودية إعدامها 47 شخصا لإدانتهم بالإرهاب من بينهم الإرهابي الشيعي “نمر النمر” فيما وقف الأمن الإيراني موقف المتفرج و لم يحاول منع قطعان المحتجين من انتهاك الأعراف و القوانين الدولية التي تضمن حماية البعثات الدبلوماسية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ضاوي

    دولة مجرمة يجب على السعودية ردعها

  2. ١
    خالد مبارك بادغيش

    قسم بالله أحسن خبر سمعته في حياتي هو خبر مقاطعة دولة المجوس التي لما طالما تجاوزت الحدود ولكن للصبر حدود كذلك
    رعاك الله ياسلمان الحزم وسدد خطاكم وحفظ الله ولي عهدك و ولي ولي عهدك وجنودنا البواسل في كل مكان وأخص بالذكر جنود الحد الجنوبي ثبتهم الله وسدد رميهم اللهم أمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>