احدث الأخبار

ميركل ترفض دعوة ترامب لحضور “قمة” في واشنطن دراسة: المسنون المصابون بالسكري أكثر عرضة للوفاة بكورونا تشتهر بينابيع المياه النقية .. “قرية كاملة” معروضة للبيع غدًا بهذا المبلغ في السويد!! طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا

الهند تُشغِّل أول مطار في العالم بالطاقة الشمسية

الزيارات: 2970
التعليقات: 0
الهند تُشغِّل أول مطار في العالم بالطاقة الشمسية
https://www.hasanews.com/?p=6338177
الهند تُشغِّل أول مطار في العالم بالطاقة الشمسية
متابعات - الأحساء نيوز

تستعد الهند لافتتاح المطار الدولي في مدينة كوتشي بولاية كيرالا الهندية ليصبح أول مطار في العالم يعتمد على الطاقة الشمسية فقط في تشغيله بالكامل، دون مصادر طاقة أخرى.

وسيتم تزويد المطار بشكل كامل بالكهرباء المنتجة بواسطة خلايا كهروضوئية من الطاقة الشمسية، في ما يعد إنجازا علميا عظيما لهذا المطار الكبير.

وذكرت وكالات الأنباء، الأحد 3 يناير 2016، أنه من أجل إنتاج هذه الكمية من الكهرباء تم إنشاء محطة كاملة لتحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء بالقرب من المطار، تضم 46 ألف خلية كهروضوئية منتشرة على مساحة 182 ألف متر مربع.

وكان المطار قد بدأ في عام 2013 بالاعتماد تدريجيا على مصادر الطاقة البديلة، ومن المفترض أن يتم الاستغناء بشكل كلي عن الطاقة الكهربائية التقليدية في شهر مايو المقبل؛ ولكن السلطات المحلية لا تنوي فصل المطار عن الشبكة الكهربائية العامة في المدينة، خشية من أن تحل أيام يكون فيها الطقس غائما بشكل مستمر، ما يتعذر إنتاج الكمية الكافية من الطاقة الكهروضوئية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>