الملك سلمان يبحث مع الرئيس الطاجيكستاني العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية

الزيارات: 3281
التعليقات: 0
الملك سلمان يبحث مع الرئيس الطاجيكستاني العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية
https://www.hasanews.com/?p=6338089
الملك سلمان يبحث مع الرئيس الطاجيكستاني العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية
واس - الأحساء نيوز

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر اليمامة بالرياض اليوم، مع الرئيس الطاجيكستاني إمام علي رحمان العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
وعقب جلسة المباحثات وبحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس إمام علي رحمان رئيس طاجيكستان جرى توقيع اتفاقيات ومذكرة تفاهم بين حكومتي المملكة وطاجيكستان، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الجريمة،
وقعها من الجانب السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومن الجانب الطاجيكي وزير الخارجية سراج الدين أصلوف.
وجرى توقيع اتفاقية عامة في مجال العلوم والتقنية، وقعها من الجانب السعودي الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ومن الجانب الطاجيكي وزير الخارجية سراج الدين أصلوف.
إلى جانب توقيع اتفاقية تعاون في مجال الرياضة والشباب، وقعها من الجانب السعودي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، ومن الجانب الطاجيكي رئيس لجنة الشباب والرياضة والسياحة احتم عبد الله زاده،
فيما تم توقيع مذكّرة تعاون علمي وتعليمي في مجال التعليم، وقعها من الجانب السعودي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ومن الجانب الطاجيكي وزير المعارف والعلم نور الدين سعيد.
كما تم توقيع اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي، وقعها من الجانب السعودي رئيس هيئة الطيران المدني سليمان الحمدان، ومن الجانب الطاجيكي وزير النقل شير علي كنجل زاده.
عقب ذلك صحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الرئيس إمام علي رحمان إلى صالة الاستقبال الرئيسية بالديوان الملكي، حيث صافح الأمراء، والوزراء، وكبار المسؤولين. وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريمًا لإمام علي رحمان والوفد المرافق له.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>