احدث الأخبار

بعد 11 عاماً..الوطن يقتص للطفلة وجدان ضحية العمليات الإرهابية

الزيارات: 2891
1 تعليق
بعد 11 عاماً..الوطن يقتص للطفلة وجدان ضحية العمليات الإرهابية
https://www.hasanews.com/?p=6338009
بعد 11 عاماً..الوطن يقتص للطفلة وجدان ضحية العمليات الإرهابية
متابعات - الأحساء نيوز

بتنفيذ حكم الإعدام بحق 47 شخصاً من الفئة الضالة المدانين في جرائم الإرهاب، صباح اليوم السبت، يكون الوطن قد اقتص للطفلة وجدان ضحية أحدى العمليات الانتحارية التي نفذها الإرهابيين عام 2004.

فعلى أطراف صورة قبل أكثر من أحد عشر عاما، تلوح براءة في الأفق، وشمس تداعب في ظهيرة الأربعاء الأسود، خصلات شعر طفلة ارتقت إلى الحلم والجمال، كانت في العمر تماما كما قبل تاريخ الصورة، تداعب حمائم تتوق معها إلى شيء مختلف لم ولن يراه سواها، في محياها في صور عدة ابتسامة صادقة من قلب يحب الحياة.

كانت وجدان ابنة الـ 11 عاما ضحية لعملية التفجير في حي الوشم بمدينة الرياض 21 أبريل (نيسان) 2004 ، الذي استهدف مقر المديرية العامة للأمن، وكان أعضاء الفئة الباغية التي نفذت التفجير يعتقدون أنهم سيقضون على (وجدان) ولم يكونوا يعلمون أن ألف وجدان أخرى ستولد في ذات اللحظة، التي نفذوا فيها عمليتهم الدنيئة.

أول وجدان كانت حنان ناصر محمد الكنديري، شقيقة الشهيدة وجدان، ذات الأشهر الثلاثة ، التي قرر والدها ان يطلق عليها اسم الشهيدة وجدان بعد هذه الحادثة.

جدير بالذكر أن الطفلة وجدان قد استشهدت خلال العملية الإرهابية التي استهدفت مبنى إدارة الأمن العام في حي الوشم بالرياض، والتي نتج عنها استشهاد 5 أشخاص بالإضافة إلى وجدان، قبل أن تكشف السلطات الأمنية على هوية الإرهابي منفذ العملية ويدعى “عبدالله المديهش”، وتنفذ به حكم الإعدام بعد مرور 11 عاماً من التقاضي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    لااريد التعليق

    الصورة فيها الشهيد حيدر العقيلي في تفجيرات القديح

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>