“العيسى” يوجه بتشكيل 3 لجان لمراقبة فكر الطلاب

الزيارات: 1686
التعليقات: 0
“العيسى” يوجه بتشكيل 3 لجان لمراقبة فكر الطلاب
https://www.hasanews.com/?p=6337912
“العيسى” يوجه بتشكيل 3 لجان لمراقبة فكر الطلاب
متابعات - الأحساء نيوز

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قرارًا يقضي بتشكيل 3 لجان مختصة بالفكر والأنشطة المقدمة للطلاب والطالبات: الأولى مركزية دائمة تحمل مسمى “اللجنة الدائمة للتوعية الفكرية”، والثانية “تتبع الأولى في الإشراف والتنفيذ”، والثالثة “وحدة مختصة بالانحراف الفكري بالجامعات والمبتعثين”.

وتتولى اللجنة الدائمة وضع الاستراتيجيات والخطط والبرامج والأنشطة المختلفة المرتبطة بالتوعية الفكرية، ومتابعة آليات التنفيذ في مؤسسات التعليم العام “بنين وبنات”، وإعداد التقارير الدورية والتقويمية عما يتم تنفيذه، حسب صحيفة “مكة”، السبت (2 يناير 2016).

ويترأس اللجنة وكيل الوزارة لتعليم البنين، وتضم عضويتها وكيلة الوزارة لتعليم البنات، والمدير العام للبرامج التربوية، والمدير العام لبرنامج فطن، والمدير العام للإشراف التربوي، والمدير العام للتوعية الإسلامية، والمدير العام للتوجيه والإرشاد الطلابي.

ووجه العيسى أيضًا بتشكل لجنة فرعية دائمة في كل إدارة من إدارات التعليم “تتبع اللجنة الأولى في الإشراف والتنفيذ”، يرأسها المدير العام لإدارة التعليم، وتضم عضويتها مسؤولين عن إدارات الشؤون التعليمية، والإشراف التربوي، والبرامج التربوية، والتوعية الإسلامية، وبرنامج فطن، والإرشاد والتوجيه الطلابي، لتكون مهمتها الرئيسة الإشراف المباشر على تنفيذ برامج وأنشطة التوعية الفكرية وفق ما يرد إليها من اللجنة المركزية الدائمة للتوعية الفكرية، على ألا يتم تنفيذ أي برنامج أو نشاط ما لم يكن معتمدًا منها وتحت إشرافها.

كما وجه وزير التعليم بتأسيس “وحدة متخصصة بالانحراف الفكري” في الجامعات، تتبع في نشاطها وكالة الوزارة للشؤون التعليمية، وتكون مهمتها تطبيق الأنظمة والأوامر والتوجيهات الصادرة بهذا الشأن، بالإضافة إلى إعداد التقارير الدورية عن العمل والتنسيق مع وكالة البعثات فيما يتعلق بالبرامج والآليات الموجهة للطلبة المبتعثين، ويكلف الدكتور حمد المحرج مشرفًا عامًّا عليها بالإضافة إلى عمله مشرفًا على البرامج التطويرية بالوكالة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>