احدث الأخبار

هنا تفاصيلها … فرصة لمُحبي أنشطة “نادي الطيران” السعودي بمطار الأحساء الدولي جيل الأمل “سليمان القرعاوي”… رحل وسيرته باقية يتغنى بها محبوه وطلابه في الأحساء حدها الأعلى 5 آلاف ريال .. “العدل” تحدد المقابل المالي لأعمال التوثيق والإفراغات وعقود النكاح مساعد وزير التعليم: انتظام الدراسة في “مدرستي” مع انطلاق الفصل الثاني “الدعوة والإرشاد” بالأحساء تطلق مبادرة “معًا ننقذ حياة” للتبرع بالدم وتدعو الجميع للمشاركة لاختصار الوقت والجهد.. وزير العدل يطلق نظام “تنفيذ” بجميع محاكم المملكة الداخلية: تسجيل أكثر من 20 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية خلال أسبوع “متحدث الصحة”: الأبحاث مستمرة بشأن أخذ الفئات المستثناة للقاح كورونا شاهد بالفيديو … رسالة قوية من “أمير المنطقة الشرقية” للمشككين بـ”لقاح كورونا” المستجد هل يجوز كتابة “ما شاء الله” على السيارة للوقاية من العين؟.. الشيخ “الماجد” يوضح اليوم التقديم على 671 وظيفة للرجال والنساء في النيابة عبر جدارة

شاهد.. مواطنان يعثران على “كنز” من “الفقع”.. ويرفضان تحديد موقعه

الزيارات: 3906
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6337845
شاهد.. مواطنان يعثران على “كنز” من “الفقع”.. ويرفضان تحديد موقعه
متابعات - الأحساء نيوز

عثر مواطنان على أرض احتضنت في باطنها كميات كبيرة من الفقع، دون أن يكشفوا موقعها على وجه التحديد، لتقتصر خيراتها عليهما فقط.

هذا ما أظهره مقطع فيديو تناقله مغردون، وظهر خلاله أحد المواطنين يصور الآخر وهو يلتقط ثمرات الفقع من الأرض، وتبرز الكميات الكبيرة التي قاما بجمعها، وفق”المناطق”.

ويعتبر الفقع من ألذ وأثمن أنواع الفطريات الصحراوية، حيث ينمو على شكل درنة البطاطا في الصحاري، بالقرب من نوع من النباتات الصحراوية قريبا من جذور الأشجار الضخمة، كشجر البلوط على سبيل المثال.

وشكله كروي لحمي رخو منتظم، وسطحه أملس أو درني ويختلف لونه من الأبيض إلى الأسود، ويكون في أحجام تتفاوت وتختلف وقد يصغر بعضُها حتى يكونَ في حجم حبَّة البندق، أو يكبُر ليصلَ حجم البرتقالة.

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٢
    شهراني صريح

    الله يعز النعمه كله تراب مادري ويش الي حببهم فيه ياعمي خيشة بتيرس قصدي بطاطس تغني عنه

  2. ١
    السرحاني

    اللي مايعرف الصقر يشويه خاصه لاربعت الارض واكتست يمينك وشمالك وبيت الشعر وسط هالخضار ودلالك بجنب نارك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>