احدث الأخبار

“فتوى إلكترونية” بيع الرتويت بتويتر لا يجوز وبيع الحسابات جائز بشرط

الزيارات: 1648
التعليقات: 0
“فتوى إلكترونية” بيع الرتويت بتويتر لا يجوز وبيع الحسابات جائز بشرط
https://www.hasanews.com/?p=6337815
“فتوى إلكترونية” بيع الرتويت بتويتر لا يجوز وبيع الحسابات جائز بشرط
متابعات - الأحساء نيوز

أفتى مفتي موقع “إسلام ويب” الإلكتروني بعدم جواز بيع الريتويت الآلي (إعادة التغريد)، على موقع التواصل تويتر، مبررًا فتواه بأن ذلك يمثل غشًّا للناس.

وقال مفتي الموقع، إن ذلك “فيه غشّ للناس، حيث يدعي المشتري ذلك أن المهتمين بحسابه أو تغريداته كثر، والواقع ليس كذلك، وذلك فيه ما فيه أيضًا من التشبع المذموم”. وفقًا لما ذكرته صحيفة “الوطن” الجمعة (1 يناير 2015).

وحول بيع حسابات “تويتر” أضاف أنه لا يوجد ما يمنع من بيع الحسابات في حال كان المتابعون حقيقيين، ولم يمنع ذلك نظام الموقع، فلا يوجد في ذلك خداع، وقد يكون الغرض من شراء الحساب استغلاله في أمر مشروع، كالدعوة إلى خير، أو لإعلانات مباحة، أو نحو ذلك.

وأشار مفتي الموقع إلى أن شراء المتابعين الحقيقيين أو الوهميين بهدف تحصيل الجاه والمكانة والشعبية والجماهيرية، ونحو ذلك مذموم، لمنافاته الإخلاص، وهو من ابتغاء الشهرة والتباهي المحرم، إضافة إلى أنه سيحاسب على المال الذي دفعه لتحقيق تلك الأمور الباطلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>