احدث الأخبار

هكذا تأثرنا بـ”جائحة كورونا”.. “الاستثمارات العامة” يُعلّق على استثمارات بقطاع التكنولوجيا قوى نادي ذوي الإعاقة بالأحساء تشارك في بطولة المملكة خطة متكاملة لتطوير “الأحياء العشوائية” بالمملكة .. وحدات إدارية جديدة وهذه أهدافها نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 8 حالات لإيقاف صرف المعاش “الحصيني” يحذر من ليس لديه عمل من النزول تزامنًا مع بدء الحالة المطرية “الصحة” تحذر من “مشروبات الطاقة” وتكشف عن 7 أضرار تُسببها للجسم “الأرصاد” تتوقع: أمطار رعدية مصحوبة بزخات البَرَد على 9 مناطق نـادي كيان الرياضي شريكاً لإدارة التعليم بالأحساء (صور) وفاة معلم أمام طلابه أثناء تدريسهم عبر “مدرستي” في الدمام وزير التعليم: التواصل مع المبتعثين والرد على استفساراتهم يمثّل أولوية لعمل كل ملحقية الشباب والاتحاد يلتقيان الأربعاء المقبل في نصف نهائي كأس محمد السادس “تصفيه ” و”الحمود العقارية” تبدأ تسويق ٢٧٠ قطعة سكنية مميزة بمخطط الشهابية

“فتوى إلكترونية” بيع الرتويت بتويتر لا يجوز وبيع الحسابات جائز بشرط

الزيارات: 1708
التعليقات: 0
“فتوى إلكترونية” بيع الرتويت بتويتر لا يجوز وبيع الحسابات جائز بشرط
https://www.hasanews.com/?p=6337815
“فتوى إلكترونية” بيع الرتويت بتويتر لا يجوز وبيع الحسابات جائز بشرط
متابعات - الأحساء نيوز

أفتى مفتي موقع “إسلام ويب” الإلكتروني بعدم جواز بيع الريتويت الآلي (إعادة التغريد)، على موقع التواصل تويتر، مبررًا فتواه بأن ذلك يمثل غشًّا للناس.

وقال مفتي الموقع، إن ذلك “فيه غشّ للناس، حيث يدعي المشتري ذلك أن المهتمين بحسابه أو تغريداته كثر، والواقع ليس كذلك، وذلك فيه ما فيه أيضًا من التشبع المذموم”. وفقًا لما ذكرته صحيفة “الوطن” الجمعة (1 يناير 2015).

وحول بيع حسابات “تويتر” أضاف أنه لا يوجد ما يمنع من بيع الحسابات في حال كان المتابعون حقيقيين، ولم يمنع ذلك نظام الموقع، فلا يوجد في ذلك خداع، وقد يكون الغرض من شراء الحساب استغلاله في أمر مشروع، كالدعوة إلى خير، أو لإعلانات مباحة، أو نحو ذلك.

وأشار مفتي الموقع إلى أن شراء المتابعين الحقيقيين أو الوهميين بهدف تحصيل الجاه والمكانة والشعبية والجماهيرية، ونحو ذلك مذموم، لمنافاته الإخلاص، وهو من ابتغاء الشهرة والتباهي المحرم، إضافة إلى أنه سيحاسب على المال الذي دفعه لتحقيق تلك الأمور الباطلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>