احدث الأخبار

“20” ألف وظيفة حكومية خلال أيام

الزيارات: 6543
تعليقات 3
“20” ألف وظيفة حكومية خلال أيام
https://www.hasanews.com/?p=6337599
“20” ألف وظيفة حكومية خلال أيام
متابعات - الأحساء نيوز

أشارت معلومات، الجمعة (1 يناير 2016)، إلى أن وزارة الخدمة المدنية ستعلن خلال أيام عن 20 ألف وظيفة جديدة (للرجال والنساء)، بجهات حكومية، بعدما أنهت الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية، المقدمة من الوكالة المساعدة للاستقطاب والتوظيف.

ووفق مصادر (تحدثت لصحيفة “عكاظ”)، فإن “هذه الخطوة المرتقبة تكذب مزاعم ترددت مؤخرًا عن إيقاف الوظائف الحكومية بعد الميزانية”، وتتضمن الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام والوظائف المشمولة باللائحة الصحية للطبيب المقيم وغير الطبيب، والوظائف المشمولة باللائحة التعليمية، ووظائف المسابقة للمراتب من المرتبة الأولى حتى العاشرة.

وأعلن وكيل وزارة الخدمة المدنية للشؤون التنفيذية المكلف، عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخنين، مواعيد فترات التحوير للعام المالي 1437/1438، إذ سيكون آخر موعد لقبول طلبات الوظائف التي ترد للوزارة للفترة الأولى بعد نحو 10 أيام (30 ربيع الأول الجاري)، على أن يتم صدور قرارات التحوير بعد استلامها في (23 ربيع الثاني) المقبل.

وشدد “الخنين” على أهمية وصول طلبات الجهات الحكومية في المواعيد المحددة وعدم تأخيرها، وذلك لتسهيل أعمال اللجنة، ولعدم تعطيل الأعمال للفترات اللاحقة، لافتًا إلى أن الوزارة لن تصدر قرارات إلحاقية للقرارات الصادرة، مشيدًا بجهود وتعاون المندوبين في فترات التحوير الماضية.

ويقصد بتحوير الوظائف استقبال وزارة الخدمة المدنية أرقامًا وظيفية من الوزارات والمنشآت الخاصة، وبناء عليها يتم الترشيح، وتعني تغيير مسمى وظيفة معتمدة بميزانية أحد أجهزة الدولة إلى مسمى آخر، استجابة لمتطلبات قواعد التصنيف، أو حاجة التنظيم، أو كليهما معا، على ألا يترتب على هذا التحوير رفع لمستوى الوظيفة (المرتبة) أو تغير في الهيكل التنظيمي القائم.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    بوسعد

    عندما يكون الأنسان في أعلى قمته الجبل يراء الحجام صغيرة

  2. ٢
    بومحمد

    في فوق المئة الف وظيفة شاغرة كشفت عنها مكافحة الفساد وانت تتكلم لي عن عشرين الف

  3. ١
    عبدالعزيز

    معروفة يا حبيبي الوظائف قد انهم استلموها وهم على رؤوس العمل مباشرين لكن حسبي الله ونعم الوكيل كم لنا نقدم وما يطلع الاسم . الله كريم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>