العسل والبذور أغذية الشتاء لتدفئة الجسم

الزيارات: 1829
التعليقات: 0
العسل والبذور أغذية الشتاء لتدفئة الجسم
https://www.hasanews.com/?p=6337364
العسل والبذور أغذية الشتاء لتدفئة الجسم
متابعات - الأحساء نيوز

أكدت اخصائية التغذية الدكتورة رويدا إدريس أن ما نأكله ونشربه في فصل الشتاء له تأثير كبير على تدفئة أجسادنا، وهناك أغذية معينة تساعد على تدفئة الجسم وهناك أغذية يجب تجنبها في الطقس البارد.

البذور والمكسرات
تقول أخصائية التغذية إن هناكأغذية ومشروبات نتناولها بشكليومي في الشتاء وبعضها يعملعلى تدفئة الجسم، إلا أن البعضقد يفاجأ بأغذية أخرى تعمل علىاختلاف أو تأثير في درجة حرارةالجسم، ومنها البذور والمكسراتواللوز السوداني واللوز الحجازيأو البجلي من المكسرات وتكونمنقوعة مقشرة وغير مملحة ولكنبكمية لا تزيد عن قبضة اليدحتى لا تؤدي لزيادة الوزن أولإرتفاع الضغط كوجبة خفيفة،أما بذور اليقطين وبذور السمسمالتي يسهل إضافتها على السلطةفتساعد على إبقاء الجسم دافئالفترة طويلة، وفق “الوطن”.

البهارات والتوابل
لتدفئة الجسم أيضا يوجد هناك البهاراتوالتوابل ومشروب القرفة غير المطحونةمع الماء أو الحليب الدافئ مع ملعقة عسلأو الزنجبيل. والفلفل الأسود يساعد علىتدفئة الجسم وعلاج نزلات البرد والتهاباتالصدر. ويمكن إضافة القرفة أو الزنجبيلللمخبوزات والحساء أو تناولها كمشروبدافئ، فمشروب الزنجبيل مع عصير الليمونوالعسل يساعد على تخليص الجسم منالسموم وترسبات الأدوية في الجسم. كما أنللقرفة والزنجبيل خصائص مطهرة تفيدفي التخلص من رائحة الفم الكريهة، أماالفلفل الأسود فيمكن إضافته للغذاء كبديلللملح الذي يسبب الكثير من الضرر للجسمكإرتفاع الضغط وهشاشة العظام بالإضافةلفائدته في تدفئة الجسم، بينما يعتبر العسلمحلي طبيعي صحي وفعال، ويفضلاستخدامه في تحلية المشروبات والحلوياتبدلا عن السكر الغني بالسعرات الحراريةالخالية من القيمة الغذائية. أما فائدةالبصل والثوم فلا تقتصر فقط على تدفئةالجسم ولكن تساعد أيضا على المحافظة علىصحة الجسم فالقليل من الثوم والبصل فيالسلطة يساعد على علاج الزكام ويقلل مننسبة الكوليسترول والقضاء على الخلاياالسرطانية في الجسم.الخضروات والفواكه تساعد في رفع كفاءةالجهاز المناعي وتساعد على تدفق الدمفي الجسم وتدفئة الجسم كليا لذلك يجبالحرص على تناولها طازجة بشكل يومي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>