“ساهر” يتأهب لمخالفي السرعة على جسر الملك فهد بأربع كاميرات

الزيارات: 2432
التعليقات: 0
“ساهر” يتأهب لمخالفي السرعة على جسر الملك فهد بأربع كاميرات
https://www.hasanews.com/?p=6336935
“ساهر” يتأهب لمخالفي السرعة على جسر الملك فهد بأربع كاميرات
متابعات - الأحساء نيوز

بدأ مرور المنطقة الشرقية ومؤسسة جسر الملك فهد تشغيل أربع كاميرات مراقبة إلكترونية للسرعة بنظام الرصد الإلكتروني “ساهر” من صباح اليوم الاثنين في الاتجاهين في الجانب السعودي الرابط مع مملكة البحرين الشقيقة وحددت السرعة 99 -100 كم / الساعة، والإعلان للسائقين عن حد السرعة المحددة كمنطلق لاستكمال مهام الخطة الشاملة للرصد الإلكتروني “ساهر”.

ويأتي هذا التشغيل لرصد المركبات المخالفة للسرعة المحددة على الطريق، والكاميرات بحجم الصندوق (ثابتة) على امتداد الاتجاهين بطول 12 كيلو مترا، يشار إلى أن الجهات المعنية من خلال دراستها لكاميرات “ساهر” للحد من المخالفات والسرعة والحوادث المرورية وجدت تحسناً ملحوظا بالتزام السائقين بالسرعات المقررة بعد التطبيق العملي للنظام مقارنة بنتائج المتابعة الميدانية اليومية والرصد المباشر لحركة السير والتي أظهرت أن هناك انخفاضا تدريجيا في معدل السرعة لعدد المركبات وقطع الإشارة.

وأكد م. سلطان الزهراني الأمين العام للجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية لــ “الرياض”، أن الجهود المبذولة منذ بدء تنفيذ استراتيجية السلامة المرورية في المنطقة قد حققت إنجازات عديدة لتحسين وضع السلامة المرورية في المنطقة، حيث انخفض عدد الحوادث الجسيمة والتي تشمل حوادث الوفيات والإصابات البليغة للعام 1436هــ إلى 3983 حادثا مقارنة بـ 4165 حادثا للعام 1435هـ وذلك بواقع انخفاض بنسبة 4.4%، نتج عنها 1225 وفاة و5686 إصابة بليغة بواقع انخفاض طفيف في عدد المتوفين بنسبة 1%، وانخفاض في عدد الإصابات البليغة بنسبة 7.8%. كما أشار وبحسب احصائيات موثقة الى انخفاض عام في أعداد الحوادث الجسيمة داخل المدن بواقع 13% مما ساهم في خفض أعداد الوفيات داخل المدن بنسبة 9.7%، وانخفاض عدد الإصابات البليغة بنسبة 18%. بالمقابل شهدت المنطقة الشرقية ارتفاعا طفيفا في أعداد الحوادث الجسيمة خارج المدن للعام 1436هـ بنسبة 6. %، كما ارتفع عدد المتوفين خارج المدن بنسبة 1.6%، إضافة إلى ارتفاع عدد الإصابات البليغة خارج ..المدن بنسبة 2.7%.

وكان الملتقى الثالث للسلامة المرورية الذي عقد في شهر صفر الماضي بالمنطقة الشرقية، أوصى في مجال الضبط المروري، بالتوسع في استخدام التقنية الحديثة وتطبيقاتها في الضبط المروري التي أثبتت جدواها في المناطق التي طبقت فيها بالمملكة في خفض النتائج السلبية للحوادث المرورية وتتبع المركبات واستخدام تقنية الضبط المتحرك وتبني مبادرة “النقاط البيضاء” لتكون حافزا فعالا للملتزمين بالسلوك المروري و” النقاط السوداء” لردع المخالفين ومراعاة القوانين والتشريعات المتعلقة بذلك، بحسب “الرياض”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>