السماح للمسؤول الحكومي بقبول هدايا تقل قيمتها عن 10 آلاف ريال

الزيارات: 3064
تعليقات 3
السماح للمسؤول الحكومي بقبول هدايا تقل قيمتها عن 10 آلاف ريال
https://www.hasanews.com/?p=6336398
السماح للمسؤول الحكومي بقبول هدايا تقل قيمتها عن 10 آلاف ريال
متابعات - الأحساء نيوز

وضع تنظيم حكومي حديث آليات لقبول المسؤولين الحكوميين الهدايا العينية التي تقدم لهم في الزيارات والمناسبات الرسمية، كما منع النظام الجديد قبول الهدايا النقدية بأي حال من الأحوال، مع ضرورة كشف متلقي الهدية عنها لجهته الإدارية.

ونص التنظيم على أن الهدايا التي تقدم للمسؤولين ستكون ملكا للجهة الإدارية التي يعمل بها، ويتم حفظها في مقرها أو عرضها، إلا أنه يستثنى من ذلك الهدايا سريعة التلف، التي تقتنى عادة للاستخدام الشخصي، مهما كانت قيمتها.

وأوضح التنظيم أنه يحق كذلك للمسؤول الأول في الجهة الإدارية امتلاك الهدايا العينية التي تقل قيمتها عن عشرة آلاف ريال أو ما يعادلها، أما بقية الموظفين فلهم أحقية الهدايا، التي تقل قيمتها عن أربعة آلاف ريال فقط، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وبين التنظيم أنه سيتم تشكيل لجنة في الجهات الإدارية تسمى “لجنة الهدايا” برئاسة أحد مسؤولي الشؤون المالية في الجهة الإدارية وعضوية اثنين من موظفي الجهة، حيث ستتولى تثمين الهدايا التي يتطلب الأمر تثمينها، فضلا عن الإشراف على تسجيل الهدايا التي تنطبق عليها هذه القواعد في سجل خاص يعد لهذا الغرض في الجهة الإدارية، مع وضع آلية لحفظ الهدايا وعرضها، واقتراح التعليمات المنظمة لذلك، بما يضمن سلامتها من التلف أو الفقد، وحسن الاستفادة منها، وكذلك اقتراح تحويل ما تراه من الهدايا إلى المتاحف أو المقار الحكومية العامة داخل المملكة أو خارجها، لعرضها على الجمهور بصورة مناسبة وآمنة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ملقوف الخبر

    السماح للمسئول الحكومي بتلقي الهدايا التي تقل عن عشرة آلاف ريال حتى وإن تعددت أوصارت نسبة مئوية!!!!!؟؟؟؟

  2. ٢
    عبدالله الحنوط

    عطها اياه في بيتهم وخلاص

  3. ١
    شحاته

    ما اعتقد المسئول الحكومي بيقبلها
    بيقوله وش هالهدية جاي تتصدق عليه مع وجهك زيد أقلها صفر على اليمين
    الفساد الموجود في هالبلد حتى في الصين الشيوعية غير موجود
    في الصين معلم سرب أسئلة اختبار وحكم عليه بالإعدام
    وهنا يسرقون ميزانيات واراضي ويكرمون بمناصب اعلى

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>