بالتفاصيل الكاملة.. نكشف لكم كيف حصد فريقين دوري #الأحساء في وقت واحد ؟!!

الزيارات: 2859
تعليقان 2
بالتفاصيل الكاملة.. نكشف لكم كيف حصد فريقين دوري #الأحساء في وقت واحد ؟!!
https://www.hasanews.com/?p=6335807
بالتفاصيل الكاملة.. نكشف لكم كيف حصد فريقين دوري #الأحساء في وقت واحد ؟!!
محمد البن حمد - الأحساء نيوز

أحدث تكريم نادي الروضة ببطولة دوري الأحساء نوعاً من الفوضى واللغط بين محبي كرة القدم بالأحساء بعد فوز نادي القارة بالكأس وتتويجه من قبل مدير مكتب رعاية الشباب الأستاذ يوسف الخميس .

وتسلم نادي القارة الكأس بعد فوزه لقاء “الشروق” بالاحتجاج لعدم أحقية مشاركة لاعبان من الشروق لتراكم الإنذارات والتعادل نقطياً بـ 16 نقطة مع نادي الروضة .

وفي التفاصيل الكاملةالتي تسردها “الأحساء نيوز” نكشف لكم كيف حدث تكريم “القارة” والروضة” بنفس المركز في نفس البطولة ؟!

حيث قدم نادي القارة احتجاجه لدى مدير المكتب أثناء لعب الروضة مباراته مع الصواب والذي فاز بها الأول بأربعة أهداف مقابل هدف للصواب وسمح لهم بكشف “الاسكورات” وهو بيان توضيحي لكافة القرارات التحكيمية لمباريات الشروق السابقة وذلك بحضور رئيس الروضة الأستاذ مصطفى البوخديم، وبالفعل ربح “القارة” الاحتجاج وأصبح متعادل نقطياً مع الروضة بـ ١٦ نقطة لتفصل بينهم المواجهات حسب القانون والذي سجلت أفضلية للقارة في الدور الأول بفوزه على الروضة بهدفين مقابل لاشيء وجاءت نتيجة الدور الثاني بالتعادل .

وتشير المصادر بأن القارة قدم احتجاجه الرسمي بالخطابات المعتمدة والذي اعتُمد من قبل مكتب رعاية الشباب ولكن الروضة لم يصمت بهذا الوضع بل قاتل للحصول على البطولة ولو بالاحتجاج حيث طعن في تقديم الاحتجاج الذي لم يكتمل بطريقة قانونية ولم يدفع القارة رسوم الاحتجاج كاملاً للمكتب فرفع الروضة طعن في صحة الاحتجاج لمكتب الأحساء الذي بدورِه رفعه للاتحاد السعودي ليوافق على طعن الروضة وبالتالي أصبح الروضة بطلاً لدوري محافظة الاحساء .
فيما جاءت قرعة الملحق المؤهل لتصفيات الدرجة الثانية خوض مباراة الذهاب على رديف مدينة الامير عبدالله بن جلوي بالأحساء بمواجهة الروضة x مضر بتاريخ 5/4/1436 هـ على أن تكون مباراة الإياب على مدينة الأمير نايف بالقطيف بتاريخ 12/4/1436 هـ.

وبذلك فإن الفوز مستحق لنادي الروضة بعد تكريم “القارة” بشكل مخالف و هو ما أكده قرار لجنة الانضباط التي نقضت قرار مكتب رعاية الشباب بقبول احتجاج “القارة” سالف الذكر .

يذكر أن تكريماً صورياً أقيم مساء أمس الثلاثاء لنادي الروضة دون الحصول على الكأس وهو ما يشير إلى محاولات مكتب الأحساء لإصلاح الخطأ الذي وقع فيه .

تجدر الإشارة إلى أن الأحساء نيوز تواصلت مع مدير مكتب رعاية الشباب بالأحساء للرد والتوضيح لكن لم يصل الرد، وسنوافيكم به حال وصوله .

 

تحديث “1”

من ناحيته، فقد أصدر نادي القارة بياناً بشأن الاحتجاج وتحويل الروضة كبطل للبطولة جاء نصه كالتالي:بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تناقلت العديد من الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي والجماهير خبر يفيد بتتويج الروضة بدوري الاحساء لكرة القدم وسحب البطولة من نادي القارة بعد نقض احتجاجه المقدم ضد نادي الشروق
لذا نؤكد اولا ً :.
١- أن نادي الروضة لم يتوج بالمركز الأول حيث لم يصدر قرار بالتتويج من مكتب الأحساء .
أما الخطاب الصادر من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي فهو مجرد ( إفادة ) وليس قرارا .
٢- وعليه فإن التتويج الذي حصل عليه نادي القارة لايزال قائما مدعومًا بالقانون الذي تسعى إدارة النادي إلى حمايته من أي تغيير متسرع ومتعسف .
٣- نؤكد بأن مجلس ادارة النادي حريص على حفظ جميع حقوق النادي وإنجازاته وقام منذ الأمس بإعداد مذكرة قانونية تؤكد سلامة احتجاجه وإجراءاته المقدمة ضد نادي الشروق بالأدلة والإثباتات حسب قانون لجنة الانضباط الصادر من الاتحاد السعودي لكرة القدم وبما يؤكد أحقية واستحقاق نادي القارة بالتتويج الذي أعلنه مكتب رعاية الشباب بطل لدوري محافظة الاحساء للعام الحالي
ولم يصدر ما يخالف ذلك حتى الان
٤- قامت ادارة النادي صباح اليوم بتقديم مذكرتها القانونية الى مكتب رعاية الشباب بالاحساء وتم اعتماد رفعها من المكتب الى الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال الأمين العام الاستاذ عادل الهاشم والاستاذ جواد العبد المحسن عضو مجلس الادارة
وقام رئيس النادي الاستاذ سلام حسين العلي ونائب الرئيس الاستاذ جواد العلي يرافقهم السيد علي عدنان الشخص عضو شرف النادي
بالذهاب الى مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في الرياض وتم تقديم المذكرة القانونية التي تثبت أحقية نادي القارة بالتتويج وسلامة احتجاجه الى لجنة الانضباط التي أكدت أنها ستجتمع خلال أسبوع للبت في احتجاج القارة وسلامة إجرائه.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    الصريح ابن الاحساء

    مع الاسف ان مدير المكتب وموظفينه مايعرفون اللوائح والانظمه في سداد المبالغ للشكاوي وايضا رئيس واعضاء مجلس اداره القاره بتقديمهم مبلغ ٢٠٠٠ ريال
    اللوائح الجديده لها اكثر من خمس سنوات تسديد ٦٠٠٠ ريال

  2. ١
    غير معروف

    تم دفع الرسوم من قبل نادي القارة كاملة (6000)

    وتم توثيق ذلك رسميًا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>