احدث الأخبار

بلاتا الكولومبي عدلاوياً “سكني”: إصدار أكثر من 15 ألف عقد إلكتروني للأراضي المجانية حتى يوليو 2022 «الأحوال المدنية»: يجب الحفاظ على الوثائق الرسمية وهذه خطوات الإبلاغ عن المفقودات وكيل محافظة الأحساء يترأس اجتماع فريق العمل المشكل للإشراف على فعاليات ومناسبات اليوم الوطني ٩٢ “النقل” تعلن أسماء المقبولين في برنامج استقطاب وتأهيل المتميزين إسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية للمعلمات “المنافسة” توافق على استحواذ “دله” على 19% من أسهم المركز الطبي الدولي “إيجار”: أقل مدة بالعقد المُبرم بين المؤجر والمُستأجر 3 أشهر.. وأطول مدة 30 سنة “حساب المواطن” يوضح كيفية التصرف حيال رفض بعض المرفقات في طلب الدعم “النيابة العامة”: يُمنع ممارسة أي مهنة صحية دون ترخيص.. وهذه عقوبة المخالف «التأمينات» توضح الفارق بين الاشتراك الإلزامي والاختياري يوتيوب تتيح ميزة تكبير مقاطع الفيديو لمستخدمي أندرويد

انتهاك خصوصية “السعوديات” ببرامج أرقام الهواتف

الزيارات: 1805
1 تعليق
انتهاك خصوصية “السعوديات” ببرامج أرقام الهواتف
https://www.hasanews.com/?p=6335519
انتهاك خصوصية “السعوديات” ببرامج أرقام الهواتف
متابعات - الأحساء نيوز

شكت مجموعة سعوديات من تعرضهن لمعاكسات ومضايقات على هواتفهن، بعد تمكن عدد من الشباب من الوصول إلى أرقام هواتفهن عبر برنامج (نمبر بوك).

وكشفت قصص مختلفة لمواطنات، طرق الحصول على أرقامهن، التي تبدأ بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، ثم يحصل على الاسم، وبعدها يبدأ بالبحث بالاسم على البرنامج، وبضغطة زر ينال الرقم، لتبدأ مرحلة معاناة أخرى في اقتحام خصوصية (البنات) والتسلل إلى المحادثات الخاصة دون استئذان.

وطالبت سعوديات بإنهاء الصورة المتكررة للمعاكسين، سواء في المولات والأماكن العامة، أو حتى داخل غرف الدردشة في الإنترنت، مؤكدين ضرورة وجود قانون يجرم هذا “الاختراق الإلكتروني”، حسب ما نقلته صحيفة “عكاظ”، الاثنين (21 ديسمبر 2015) عن هذه الفتيات.

يذكر أن  تقارير الاتحاد الدولي للاتصالات أظهرت أن السعودية تحتل المرتبة الأولى عالميًّا من حيث عدد مستخدمي الهواتف المحمولة؛ إذ تمتلك المملكة عددًا من مستخدمي الهواتف المحمولة أكثر من أي دولة في العالم، بحيث يصل عدد أجهزة الهاتف إلى 180 جهازًا مقابل كل 100 مواطن سعودي.

وتحدثت بيانات خاصة بمحرك البحث “جوجل” عن نسب انتشار الهواتف الذكية على مستوى العالم، التي أكدت أن السعودية ثالث أكبر نسبة انتشار للهواتف الذكية في العالم؛ إذ بلغت نسبة الانتشار 73% على مستوى السكان.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    خالد

    كلام صحيح

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>