خبير “طقس”: أمطار غزيرة على أغلب مناطق المملكة بدءاً من الغد

الزيارات: 3503
التعليقات: 0
خبير “طقس”: أمطار غزيرة على أغلب مناطق المملكة بدءاً من الغد
https://www.hasanews.com/?p=6335390
خبير “طقس”: أمطار غزيرة على أغلب مناطق المملكة بدءاً من الغد
متابعات - الأحساء نيوز
توقّع محلل الطقس عبدالله الحربي حدوث منخفض جوي يؤثر على أجواء المملكة بحالة من عدم الاستقرار، ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم إلى يوم السبت، مشيراً إلى تأثر أغلب المناطق بأمطار متفاوتة تصل إلى غزيرة، تشمل أجزاء من الغربية، والشمالية، والوسطى، والشرقية، وتصل إلى الغزيرة في المنطقة الجنوبية الغربية، والوسطى، وغرب الوسطى، والمنطقة الشرقية.
وأضاف: “الحالة يبدأ تأثيرها من يوم الثلاثاء على الجنوبية الغربية، والمرتفعات الجنوبية الغربية، ومرتفعات الغربية، وتمتد الهطولات إلى أجزاء من جنوب مكة، وأجزاء من حائل، والقصيم”.
وبيّن: “أما توقعات يوم الأربعاء، فنشاط مميز لتكاثف السحب الممطرة، وتتركز الهطولات على المنطقة الجنوبية الغربية تشمل السواحل والمرتفعات الجنوبية ومرتفعات الغربية تشمل مكة وجنوبها وشرقها وسواحل الشعيبة والليث والطائف والحرة، وبامتداد إلى الشرق والشمال الشرقي إلى غرب الوسطى وشمالها إلى القصيم، وتشمل أغلب المحافظات التابعة له، وأجزاء من منطقة حائل وشرقها، والمنطقة الشرقية وشمالها، وتشمل الحفر، والفرص مهيأة لأجزاء من منطقة الجوف والحدود الشمالية، وأجزاء من جنوب المدينة المنورة، وفرص متواضعة جداً لمحافظة جدة، مع أجواء غائمة، والفرص تزيد تدريجياً من جنوبها وشرقها”.
وأوضح: “وتوقعات يوم الخميس أمطار من شبه غزيرة إلى الغزيرة على سواحل الجنوبية الغربية، ومرتفعات أبها، والباحة، ومرتفعات الطائف، وبامتداد إلى الشرق تشمل الوسطى وغربها، والأجزاء الجنوبية من القصيم، والمنطقة الشرقية، والهطولات الغزيرة أيضاً متوقعة على سواحل المنطقة الشرقية وشمالها من الحفر إلى الكويت”.
وتابع: “وفي توقعات يوم الجمعة فاحتمالية استدارة الهواء العلوي على منطقة المدينة المنورة والهطولات متوقعة على أغلب المحافظات التابعة لها، في ظل أجواء باردة ورياح شرقية نشطة السرعة، مع ضعف على سواحلها، بينما تبقى فرص الأمطار عالية على سواحل الجنوبية الغربية ومرتفعاتها، وبامتداد إلى الشرق تشمل الوادي، والأفلاج، والحريق، والخرج، والحوطة، مروراً بالمنطقة الوسطى تشمل جميع محافظاتها، والمنطقة الشرقية تشمل أغلب محافظاتها، خاصة سواحلها الشرقية، بالإضافة إلى قطر، والبحرين”.
واستكمل: “يُتوقع يوم السبت انحصار فرص الأمطار جنوباً على مناطق جنوب الوسطى وجنوب الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية، وسواحل جازان وعسير وأجزاء من الربع الخالي؛ بينما تصل الأمطار إلى الإمارات وشمال السلطنة، والحالة يغلب عليها طابع الأمطار الديمية وأجواء باردة على أغلب المناطق تتخللها عواصف رعدية خاصة على الجنوبية الغربية”.
وأشار “الحربي” إلى أن أفضل مناطق مستفيدة من حيث الهطولات هي المنطقة الجنوبية الغربية والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، وهذه المناطق متوقع أن تشهد هطولات غزيرة متكررة، لذا تستوجب متابعة مستجدات الطقس من خلال الأقمار ورادارات الطقس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>