احدث الأخبار

هذه أهم 10 نصائح لتفادي كوارث “المدفئة” القاتلة .. تعرّف عليها

الزيارات: 2624
التعليقات: 0
هذه أهم 10 نصائح لتفادي كوارث “المدفئة” القاتلة .. تعرّف عليها
https://www.hasanews.com/?p=6335305
هذه أهم 10 نصائح لتفادي كوارث “المدفئة” القاتلة .. تعرّف عليها
نت - الأحساء نيوز

على الرغم من أن المدافئ تبعث الدفء والراحة في منازلنا خلال شهور الشتاء الباردة، إلاّ أنها قد تتسبب في نشوب الكثير من الحرائق والإصابات إذا لم يتم استخدامها بطريقة صحيحة. ومن الشائع جداً استخدام أنواع عديدة من المدافئ، سواءً تلك التي تعمل بالكهرباء أو بالكيروسين أو بالغاز. ولكنها جميعاً قد تشكل مصدر خطر في حال إساءة استخدامها. لذا، فإن كنت تستخدم مدفأة، فيجب عليك اتباع إرشادات السلامة التالية:

1 – ستخدم فقط المدافئ التي تحمل علامات جهات الفحص المعتمدة مثل مختبرات اندر رايترز (UL)  و فاكتوري ميوتشول (FM).

2 – احرص على فحصها سنوياً من قبل فني مؤهل قبل إعادة استخدامها. يجب التأكد من عدم وجود تسربات في المدافئ التي تعمل بحرق الوقود والتأكد من مستوى انبعاث غاز أول أكسيد الكربون الخطر.

3 – استخدم المدافئ المزودة بآلية إيقاف التشغيل في حال سقوطها.

4 – ضع المدفأة في مكان فسيح بحيث يكون هناك مجالاً فسيحاً حولها، وبعيدة عن المواد القابلة للاشتعال وعن المناطق التي تكثر فيها الحركة. اترك مسافة متر واحد (3 أقدام) أمام المدفأة ونصف متر (1.5 قدم) على كل من جوانبها.

5 – تأكد من وجود تهوية جيدة للمدافئ التي تعمل بحرق الوقود للتخلص من الغازات المنبعثة وخاصة غاز أول أكسيد الكربون السام.

6 – تأكد من أن المدفأة محاطة بحاجز وقاية معدني حولها أو مجهّزة بوسيلة حماية.

7 – امنع اقتراب الأطفال من المدافئ. تأكد من أنهم لا يدخلون أصابعهم من خلال الحواجز الواقية الموجودة حول المدفأة وتعرضهم للحروق.

8 – تجنب استخدام المدافئ في تجفيف الملابس الرطبة ولا تضع أي شي على المدفأة مباشرة أو فوقها، لأنها قد تشتعل فيها النار، واستخدم فقط الوقود الذي صممت المدفأة للعمل به.

9 – تأكد من أن المدافئ الكهربائية بعيدة عن دورات المياه وغيرها من الأماكن التي يمكن أن تتعرض فيها للماء أو الرطوبة تجنباً للتعرض لحوادث الصعق الكهربائي.

10 – افحص الأسلاك والمقابس بانتظام لاكتشاف أي تلف فيها. لا تستخدم أسلاك توصيل أو قابس كهربائي في تشغيل المدافئ.

11 – تأكد من أن الدائرة الكهربائية يمكن أن تستوعب حمولة المدفأة بأمان، ولا تترك المدافئ دون مراقبة. أوقف تشغيلها عند مغادرة الغرفة، حتى لو لفترة قصيرة، وكذلك عند مغادرتك المنزل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>