عذرًا معالي الوزير.. أحيطك علمًا بأن #الأحساء بها “بشر” أيضًا..!!!

الزيارات: 981
التعليقات: 40
عذرًا معالي الوزير.. أحيطك علمًا بأن #الأحساء بها “بشر” أيضًا..!!!
https://www.hasanews.com/?p=6332962
عذرًا معالي الوزير.. أحيطك علمًا بأن #الأحساء بها “بشر” أيضًا..!!!
كتب - عبدالله السعيّد

بداية حتى أكون منصف يجب أن أُشيِد بما تقوم به أمانة الأحساء ممثلة بصحة البيئة من حملات تفتيشية وإغلاق للمخالف من المحلات التجارية والمستودعات الغذائية , ولكن وضعوا تحت “لكن” مليار خط…
أعود لتلك الـ “لكن” وأقول أنه لا طائل من كل ذلك طالما لا يوجد شفافية في أمر الاغلاق بذكر اسم المنشأة المخالفة ونوع المخالفة وأن تكتفي كل تلك الحملات بديباجة إغلاق متجر او مطعم شهير او مستودع كبير فهنا ينتفي هدف التوعية للمستهلك والردع للمخالف .
دعوني أتناولها معكم من جانب آخر فمثلاً تخيل أن أحد الأندية يمنع حكم مباراة كرة قدم أن يدون اسم لاعبه الذي حصل على البطاقة الحمراء حتى لا تشوه  سمعته او كي لا تقل قيمته السوقية في سوق الانتقالات بسبب كثرة حصوله على البطاقة الملونة…!!
يبدو الأمر أضحوكة أليس كذلك !؟
نعم هو ما يحدث تمامًا من أمانتنا الموقرة…
والعجيب أنّي حينما ناقشت أحد مسؤوليها أخبرني انهم لا يملكون صلاحية ذكر الاسم فأخبرته أن أمانة الرياض وكذلك جدة تفعل منذ ما يقارب العام فأجابني بالطامة والمصيبة العظمى حينما أخبرني أن هاتين الأمانتين لهم استثناء من الوزير بالتصريح باسم المنشأة المخالفة ليصيبني بالذهول…
كيف لوزير أن يتخذ قرار مقيت كهذا…
فهل مستهلكي أمانة الرياض وجدة بشر يجب توعيتهم وردع من يتلاعب بغذائهم , ومستهلكي غيرهم من المناطق لا يستحقون الحماية والشفافية..!!
فيا سعادة الوزير ومن بعده أمين الأحساء الموقر إن لم يكن هُناك ايضاح وشفافية بذكر اسم المنشأة المغلقة كائن من كانت وإلا اتركوا موظفين صحة البيئة في مكانهم ولا ترهقوهم بالخروج والكشف الخارجي على المواقع حيث أنهُ لا طائل أجنيه أنا كمواطن بسيط من بيان إعلامي أشبه باللغز فتارة مركز شهير وأخرى مطعم كبير دون أن أعلم المعني بالعقوبة مما يسهم في زيادة قلقي تجاه أمني الغذائي بلا فائدة…
عذرًا معالي الوزير إن لم تكن تعلم فدعني أقسم لك بأن في الأحساء بشر , لعلك تصدقني..!!!

كتبه المواطن : عبدالله السعيّد

تنويه ودعوة للعقول الأحسائية :
لرواد الساحر ” تويتر ” أنا هُنا لِنُطلق للفكر عنانه [email protected]

[email protected]

التعليقات (٤٠) اضف تعليق

  1. ٤٠
    بن عرفج

    يا السعيد وش ذنب التاجر اللي خسر مثلا ملايين على مشروعه تنضرب سمعته ويخسر بسبب خطأ عامل او فار دخل بالخطأ حتى البيوت ممكن تشوف فيها هذا الشي وفوق كذا الدوله لازم تحمي المستثمربن

    • ٣٩
      الكوت القديم

      اؤيد بن عرفج في عدم التشهير للمنشئات التي لديها قصور في احتياطات السلامة او النظافة وتحتاج تنبيه وتوجيه والزام باتمام القصور مع الاغلاق للردع ولكن اؤيد التشهير للذي يتعمد الغش والتزوير

  2. ٣٨
    هشام السعد

    الامانة لا هم لها سوى دخول المسابقات وتصوير وتوثيق بعض المهام حتى وتن كانت غير مفيده للمواطن فالمهم ان تهتم بكل ما يتكون منه شي ايجابي في نظر المسؤول الذي لا يقف على ارض الواقع تماما كالمعلم الذي يعمل على الورق فقط ولا تجد اي اثر او استفادة لطالبه
    شكرا لمن كتب و واوضح

  3. ٣٧
    عادل حسن احمد الشبعان

    الزميل العزيز عبد الله السعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احسنت كلام في غاية الروعة والجمال وهو يمثلني تماماً
    الشفافية مهمة في مثل هذه الأمور في غيرها من الأمور
    اسـأل الله ان يحفظ وطننا ومواطنينا من كل مكروه وسوء
    الف تحية لقلمك الناصح البياض
    اخوك عادل الشبعان – ابو اسامه

  4. ٣٦
    علي الحاجي

    اضم صوتي لصوت الاستاذ عادل الشعبان واقول هذا الكلام يمثلني ويا سعادة الوزير و الأمين شوفو لكم حل

  5. ٣٥
    آل ملحم

    لو كان الامين من اسرة اخرى او من منطقة اخرى لما انتقدتم بهذا الشكل ولكن انتم دائما ضد اشخاص بعينهم

  6. ٣٤
    مشاري السويلم

    رد على بن عرفج يا اخي اتقي الله في نفسك الان اللي يستهتر بصحتنا ويمكن حياتنا نتركه بلا تشهير حتى ما يتأثر ماليا يعني الاهم ما يتأثر ماليا ويخسر ولا صحتنا مو مشكله نموت؟
    تفكير غريب ومتخلف

  7. ٣٣
    أ. فريال

    اكثر ما اعجبني التطرق للقلق الغذائي نعم اصبحنا نخاف ولكن لا ندري مما نخاف لان المخالف محمي بقرارات الامانة العقيمة وخلال ساعات يعود ليمارس نشاطه

  8. ٣٢
    مجرد رأي

    الى الاخ العرفج

    عندما يفضّل مصلحة شخص على حساب المصلحه العامه قل على الدنيا السلام

    والى الملحم

    الكاتب خاطب بأسم المنصب وليس لشخص من ينتمي له وأن كان ليس له القدره على إدارة الأمانه فموجود من هو الأكفأ منه بكثير
    فهذه المناصب تكليف أكثر منها تشريف

  9. ٣١
    سامي السعيد

    اذا النظام ينص بالتشهير فلما لا والتشهير عقوبه وليعتبر الاخر واخذ الحيطه فلا نجبر المسئول على تعدي النظام

  10. ٣٠
    عادل

    أضم صوتي مع الأخوة الذين يطالبون بالكشف عن المخالف ومن نشاطه مهما كان ذلك الشخص صحة الانسان أهم من ذلك التاجر الذي يتاجر بصحة الناس لو كان يخاف الله لما وصل الى ما وصل اليه من استهتار بأرواح الناس واقل لأخ ال ملحم لم يقصد بالإساءة الى عادل الملحم بنفسه ولا بأسرته وإنما والله أعلم بأن الكاتب يقصد بأن الامانة وغيها يحبون الظهور للأعلام أكثر من الانجازات وانا من مؤيدي الاستاذ عبدالله السعيد على هذا الموضوع ونطلب من معالي الوزير بمنح الصلاحيات الكاملة للأمانة بتشهير المخالف كائن من كان والزير والامين قبلوا وتحملوا الامانة وسوف يحاسبون عليها يوم الحساب في حال التقصير ..
    هذا والله أعلم

  11. ٢٩
    عزوز

    لما سكرو العامر والعلي كتبو اسماهم بالخط العريض

  12. ٢٨
    مكتب عقارات ابوعبد المحسن

    شكرا لصاحب الموضوع
    التشهير وسيلة للاصلاح وليس غاية
    فمن جاهر يجاهر به ومن تستر يستر به
    وودت ان موضوعك يكون بالقصورالحاصل بعمل الامانة من خلال دعمه بالمطالبة بزيادة عدد المراقبين مع اختيار القوي الامين وتساندهم في ذلك التقنية الحدثية
    بربط الاسواق والمحلات والمطاعم والاماكن التى ترمى فيها الاوساخ من قبل ضعاف النفوس بشبكة مراقبة عبر الكامره
    ان اغلاق محل او محلان في الشهر دليل على ان هناك المئات او الالاف من المخالفات
    والجميع يرى وهو شاهد على نفسه فلا نحناج لاثبتات
    ان عدد المراقبن عدد الاصابع والمحلات بالالاف
    سجلت بلاغ قبل 5 ايام عن اغذية فاسدة والى لحظة كتابة التعليق لم يتصل علي ولم يقومو بازالة المخالفة
    وفقكم الله

  13. ٢٧
    ابو المكارم

    عائلة الاستحواذ ع المناصب لاترضى ان تضر مصالحها التجاريه

  14. ٢٦
    السيد صادق جواد

    بالتاكيد يوجد بشر بالاحساء وبالتاكيد توجد فيئات معينه تتربع على المناصب الادارية العليا في الامانة وتورثها لاجيالها ولكن ليس هذا ما اراد الكاتب ايصاله

    التشهير باصل القانون هو عقوبة ولكل جنحة تقابلها عقوبة مناسبة وقد تجمع اكثر من عقوبة فمثلا قد تكون العقوبة غرامة مالية واغلاق لحين تصحيح الخطأ الخ

  15. ٢٥
    علي العويس

    الرياض وجدة تعرف يا عبدالله السعيد من اكثر من يسكنها فهناك من يخافون البلديات على صحتهم اما في الاحساء وش يهم وليه ونضر التاجر عشانهم

  16. ٢٤
    عبدالله الحنوط

    ولد الملحم زعلان 🙂

    اذا ………

  17. ٢٣
    ابوخالد السعودي الدمام

    شكراً أستاذ عبدالله وأنا مع العقوبه وتطبيقها بحزم في المره الأولى دون تشهير ومع التشهير وغلق المحل لفتره إن تكررت المخالفات والغش ، وفقكم الله

  18. ٢٢
    صالح

    لازم ولابد من تغيير امين الاحساء فوضع الامانه في خطر بلامشاريع وتجاوزات والكل يعرف الخلل بعد الجبير

  19. ٢١
    ابوخالد

    الامانه خارج السيطره المسؤلين فيها ﻻيهمهم اﻻالظهور في الاعلام المشاريع متدهوره لاجوده ﻻرقابه على المشاريع مجهودات من صحة البيئه ولكنهاينقصها التوضيح للمواطن المحلات
    التي تم اغلاقها ومواقعها واسمائها حتى يتجنبها المواطن حفظا
    على صحته وصحت اولاده ولامافائدة اغلاق محلات مجهوله ماذاء
    يستفيد المواطن من ذلك فانا ارى السكوت افضل واتركو الدرعى
    ترعى وامرنا لله حتى الامانه ابلغهم الوزير وقالهم التشهير ﻻيكون
    سوى في الرياض وجده امامحافظه لاحساء وغيرها فهم لايستحقون التشهير وﻻنعلم ماهي الاسباب وهل فيه مواطن افضل من مواطن في هذا الوطن .

  20. ٢٠
    شهم الوطن

    للاسف الشديد خدمات البلدية في الاحساء الحبيبة في تراجع سريع ومخيف وضعف في المشاريع والخدمات بعد امينها السابق طيب الذكر فهد الجبير
    في الاحياء القديمة بيوت آيلة للسقوط وتدني مستوى الرقابة الصحية والبيئية على المطاعم المنتشرة في مناطق وسط المدينة وخارجها يغفل اصحاب تلك المطاعم عن النظافة واستخدام مواد منتهية الصلاحية او انها لا تخضع لشروط التخزين الصحيحة .
    اغلب شوارع الاحساءالريئسية اوالفرعية منذ أشهر مظلمة بسبب أعمدة الإنارة، التي بات أغلبها متهالكًا ودون النفع. اوتعطل بعضها التي تفتقر إلى الصيانة. في غياب تام من الامانة من متابعة الشركة المسئولة عن صيانة الانارة بشوارع الاحساء . ارجوا من صحيفة الاحساء نيوز عمل تحقيق موسع من الانارة بشوارع الاحساء حتى يطلع المسئولين بالوزارة عن مستوى تدني خدمات البلدية بالاحساء

  21. ١٩
    صريح جدا

    كلام في الصميم ١٠٠٪‏

    ثانيا الغرامات لماذا لاتذهب للمتضرر نفسه

    فالكثير أصبح يردد مقولة وش الفايدة أشتكي والأمانة تأخذ الغرامة

  22. ١٨
    عبدالله الحنوط

    لا وكاتب ال ملحم 🙂

    الاخ عايش الدور

  23. ١٧
    الحقباني

    علم تحيه لصحيفه بس اهل الاحساء ضفغين ومسئوليه خاف علي الكراسي علم

  24. ١٥
    خالد الجمعان

    حبيبتي الاحساء والاحسئيون ليس كل من لبس بشت واضاف لاسمه آل اصبح شريفا ويحب الناس والبلاد لا لا لاوالله …………………………………افهم يا مسؤل………..ارجو النشر الله من كل مكروه .

  25. ١٤
    متفائل

    ونكون صريحين..
    الملحم عمل بكل جهد مخططات فقط
    أما غيرها… فلا
    ولكن نشكر له كل مجهوده

    وياليت يلتفت للمقاولين التفاتة جيدة

    • ١٣
      ننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن

      يمكن فيها حلاوة

  26. ١٢
    عناد الهاجري

    هئي مشكلتنا في عدم اظهار اسم المنساه حتى في ال برامج التلفزيونيه الخاصه ب الغش التجاري لوفكر ضيف البرنامج ان ينكر اسم المنشاه يحاول المقدم ان يمنعه بطريقه غير لائقه وهنا مايزيد التمادي ف الغش حسبنا الله ونعم الوكيل

  27. ١١
    علي المطر

    ال ملحم وش فيك زعلان اذا الى يقصده بعينه مو قد المسؤليه يجي مكانه شخص قد المسؤليه ال السعيد حريص على نقطه مهمه وطرحها ولا يعنى تبغاه يسكت لربما يجي شخص بعد من ال ملحم ويقول انت تقصد شخص بعينه اي خليه يقصد شخص بعينه اى شخص مايحرص على واجبه خليه ينقصد ونص

    وبخصوص بعض الردود للاخوان انهم ليس مع التشهير

    ياخوان اى منشاه قبل ماتفتح لها شروط وضوابط والى مايتبع التعليمات انا من رائ يتم تغريمه للمره الاولي والمره الثانيه تشهير لاننتظر الثالثه ليكون ردع له

    ونفس ماذكر احد الاخوان ربما بسبب عامل لا ياخوي حتى لو بسبب عامل ليه مايحط مدير على العمال يتابع وراهم اول باول ويوفر لهم دورات تدريبيه ولا مايبغي يخسر

  28. ١٠
    عبدالله علي

    تحية طيبة للجميع

    نعم انا مع المطالبين بذكر أسم المنشأة المخالفة وانا مع الشفافية في مثل هذه الامور ولقد أوضحت هذه النقطة للمثلي الامانة في مهرجان مع التمر احلى المقام بارض المعارض بالاحساء أتمنى الشفافية من الامانة فهذه أمانة وحياة الناس أمانة فيد الجميع و نرى بعض الصحف تقوم بذكر أسماء أصحاب الشيكات بدون رصيد وتنشرها بالصحف المحلية شكراً عبدالله السعيد

  29. ٩
    ياسر

    يقول المثل:
    اللي على راسه …………

  30. ٨
    عبداللة

    تسلم ولايسلم ردى العزومى نعم كلامك صح المفروض يشهر باالتاجر الى موكل محلات للاجانب ومطاعم وغيرها مصلح المواطن اول وصحة فوق كل شى والقانون فى اى منطقة المفروض يكون واحد

  31. ٧
    عبدالعزيز

    انا مؤيد للتصريح بأسم المنشأه هل اهل الرياض اهم من المناطق الاخرى هل هم بشر!!!
    وباقي المناطق والمدن ما دورهم!!

  32. ٦
    المبارك

    من تهاون في ارواح الناس عليه ان يتحمل العقوبه التشهير والغرامه الماليه الكبيره حتى يخاف الله ويرتدع
    اما ان نجامل هذا ونترك هذاك فعلى الدنيا السلام ولن يتطور المجتمع

  33. ٤
    حسين

    عادل الملحم
    اسالوا اخويانه فيردا والفهاد وسدر شلون عقود النظافة تدبلت خمسة اضعاف والاداء في تدني
    اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب
    حديقة الملك عبدالله النافورة خربانة منذ استلام الملحم للامانة اصبحت النافورة مكرهه صحية

  34. ٣
    ننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن

    1

  35. ٢
    ننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن

    اح

  36. ١
    ننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن

    لطيف

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>