البدء بتجديد قاعدة الكعبة المشرفة “الشاذروان” .. والانتهاء خلال “7” أيام

الزيارات: 4012
1 تعليق
البدء بتجديد قاعدة الكعبة المشرفة “الشاذروان” .. والانتهاء خلال “7” أيام
https://www.hasanews.com/?p=6332692
البدء بتجديد قاعدة الكعبة المشرفة “الشاذروان” .. والانتهاء خلال “7” أيام
متابعات - الأحساء نيوز

بدأت شؤون الحرمين بتجديد قاعدة الكعبة المشرفة “الشاذروان” بعد صدور موافقة المقام السامي على تجديده، إلى جانب تجديد رخام جدار حِجر إسماعيل عليه السلام من الداخل والخارج.

وقد أحيطت الكعبة بساتر أبيض اللون بعمق يصل إلى نحو 4 أمتار من بداية مدخل الحجر عند الركن الشامي ليلتف عند وحول الركن العراقي وصولا إلى الركن اليماني.

وأشار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس إلى أن دواعي تجديد الشاذروان تقادمه وظهور الصدأ والاصفرار عليه، ولأنه لم تعد عمليات جليه وتنظيفه تجدي وفقاً لـ”مكة”.

و ستستغرق أعمال تجديد رخام الشاذروان وجدار حِجر إسماعيل “7”أيام بعد أن رفعت المقاسات، وتمت الاستعدادات كاملة لورشة العمل مسبقا، كما تم تجهيز ألواح وقطع من رخام “تاسوس” الأبيض النادر في معمل خاص بمجموعة بن لادن السعودية في منطقة حدّة على طريق جدة مكة القديم لاستخدامها محل الرخام السابق، ولم يبق سوى بدء عمليات فك الرخام القديم وإحلال الجديد بدلا عنه، وذلك مراعاة لعدم تعطيل حركة الطواف والصلاة حول البيت العتيق.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الجاسم

    رجعنا لشركة بن لادن

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>