احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

بالصور.. كيف حول “البوعويس” البياضَ إلى ألوان

الزيارات: 3696
1 تعليق
بالصور.. كيف حول “البوعويس” البياضَ إلى ألوان
https://www.hasanews.com/?p=6332576
بالصور.. كيف حول “البوعويس” البياضَ إلى ألوان
عبدالله المعيبد - الأحساء نيوز

بخطواتٍ واثقة يتهجى طريقه إلى الجمال، حيث المسافة لوحة تفتشُ في تفاصيل الوجوه، والبوصلة ألوان تسافر في الملامح بريشةٍ لا تعرف سوى التحليق عبر الرسم .

فالرسم يعني للشاب الواعد قاسم البوعويس أكثر من مجرد هواية، ويؤمن جداً من يتأمل في لوحاته أنّ الموهبةَ لا تعترف بعمرٍ محدد، فهو بالرغم من حداثة سنه يمتلك مقومات الإبداع شأنه في ذلك شأن الفنانين الكبار.

قاسم الذي يدرس في المرحلة الثانوية بمدرسة الإمام النووي في محاسن أكّد أنّ البيت هو الحضن الأول الذي اكتشف فيه موهبته من خلال احتكاكه ببيئة فنية مبدعة، وفي الحوار الذي أجراه معه المهندس نعيم إبراهيم المطوع على هامش إحدى فعاليات مجلس المطوع الثقافي أكّد البوعويس أن الفن هبة من الله تولد مع المبدع، إضافة إلى أنه أسلوب تعبير عن الأحاسيس المختلفة تجاه الناس والحياة .

تعلق قاسم بالورقة البيضاء والألوان إلى درجة أنه يمارس هوايته في أي وقت يحس فيه بحاجته إلى أن يمسحَ البياض بالألوان لتكون النتيجة لوحة جميلة تضج بالروعة.

قاسم الذي صقل موهبته بالمطالعة والمتابعة الحثيثة لكل ما يخدم موهبته أوضح أنه نشأ بين أسرة تمتلك حساً عالياً في الإبداع مما جعله يكتسب الكثير من المهارات الفنية، كما أن اهتمامه بالرسم قاده إلى البحث عن دورات ومعارف أكثر حول المجال الذي يستهويه عبر اليوتيوب والشبكة العنكبوتية.

وأشار إلى أن رسم الوجوه شغله بشكل كبير في محاولةٍ منه إلى خوض التجارب المختلفة، وتحدي الصعوبات حتى يصل إلى مرحلة يستطيع فيها أن يضع بصمة خاصة به .

ويرى البوعويس أن الأحساء لم تزل تنجب المبدعين في كل المجالات، ويجد نفسه محظوظاً في أنه ابن هذه البيئة الخلاقة التي ترعى وتشجع الفن، ويطمح في المستقبل أن يشارك في المسابقات والمعارض المتعددة التي تقام في أرجاء الوطن .

 

IMG_4241 IMG_4242 IMG_4243

IMG_4245

IMG_4247 IMG_4248

IMG_4249

IMG_4252 IMG_4253 IMG_4328 IMG_4330 IMG_4332

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد حبيب أبوعويس

    وفقك الله ومجهود كبير ورائع وبصمات فائقه وريشه سحريه وانامل ذهبيه
    الى الامام يافنان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>