احدث الأخبار

“العرجي” يوقع عقد إنشاء مستشفى علاج القدم السكري بالأحساء .. والتنفيذ خلال 20 شهراً وظائف شاغرة بالمجلس النقدي الخليجي.. تعرف على شروط وكيفية التقديم أعلى مكاسب دولارية لأسهم صناديق الريت السعودية منذ عامين.. تعرف عليها متجاوزةً النسبة المستهدفة.. المركزي السعودي يعلن حصة المدفوعات الإلكترونية لعام 2021 عمره 12 عام ولديه طائرة خاصة وقصر وأسطول سيارات.. هذه قصة أصغر ملياردير أفريقي (بالصور) آخر غرائب زعيم كوريا الشمالية.. أمر بتصميم “مرحاض خاص” داخل سيارته خلال جولاته هل تشعر بالإجهاد فور نهوضك من النوم؟.. إليك 4 أطعمة أساسية ستجدد نشاطك طوال اليوم بعد إغلاقها لفترة نتيجة الأوضاع الوبائية.. المغرب تعلن موعد فتح حدودها الجوية لحملة الثانوية العامة والدبلوم الفني.. فتح باب التقديم ببرنامج تأهيلي في الخطوط السعودية اليوم الجمعة.. توقعات بتساقط الثلوج على منطقتين وانخفاض الرؤية بأماكن أُخَر في المملكة دراسة أمريكية تكشف فوائد جديدة لـ”فيتامين الشمس د”.. تعرف عليها مساء اليوم.. انطلاق منافسات بطولة العالم “فورمولا إي الدرعية”

لأول مرة .. “فيتو” صيني يمنع إحالة ملف كوريا الشمالية للجنائية الدولية

الزيارات: 1195
التعليقات: 0
لأول مرة .. “فيتو” صيني يمنع إحالة ملف كوريا الشمالية للجنائية الدولية
https://www.hasanews.com/?p=6332455
لأول مرة .. “فيتو” صيني يمنع إحالة ملف كوريا الشمالية للجنائية الدولية
وكالات - الأحساء نيوز

أكد دبلوماسيون في مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين، أن الصين وروسيا تعارضان خطط الولايات المتحدة لعقد اجتماع خاص هذا الأسبوع حول حقوق الإنسان في كوريا الشمالية التي اتهمتها لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة بارتكاب انتهاكات شبيهة بفظائع العهد النازي.

وقال دبلوماسيون إن من المرجح أن تستخدم الصين حق النقض “الفيتو” لعرقلة أي محاولة لمجلس الأمن لإحالة كوريا الشمالية إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأوضحت الولايات المتحدة -التي ترأس المجلس هذا الشهر- يوم الجمعة الماضي إن الاجتماع سيعقد يوم الخميس الساعة 1930 بتوقيت جرينتش.

وذكر عدد من الدبلوماسيين لوكالة رويترز إن الصين وروسيا كلتيهما أبلغتا المجلس معارضتهما للاجتماع الذي يدعمه تسعة من بين الأعضاء الخمسة عشر بالمجلس.

وقال أحد الدبلوماسيين ملخصا الشكوى الصينية “الصين أبلغت أعضاء المجلس بأن مجلس الأمن ليس معنيا بحقوق الإنسان بل يجب عليه النظر في المسائل المتعلقة بالسلم والأمن الدوليين.”

وكما أفاد دبلوماسيون إن روسيا رفعت شكوى إجرائية تشير إلى أن الولايات المتحدة لم تثر القضية اثناء مناقشة رسمية الأسبوع الماضي لبرنامج عمل المجلس لشهر ديسمبر كانون الأول. والمرة السابقة التي ناقش فيها مجلس الأمن القضية كانت قبل عام.

وقال السفير الصيني لدى مجلس الأمن ليو جياي الشهر الماضي إنها ستكون “فكرة سيئة” أن يعقد مجلس الأمن مثل هذا الاجتماع وان المجلس «ليس من اختصاصه النظر في حقوق الإنسان».

وأضاف مجلس الأمن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية إلى جدول أعماله العام الماضي على الرغم من اعتراضات الصين التي أدت إلى إجراء تصويت إجرائي. وبكين حليف قوي لبيونجيانج.

ونفت كوريا الشمالية إدعاءات بانتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان قائلة إن مثل هذه الاتهامات جزء من خطة تقودها الولايات المتحدة لزعزعة استقرار البلاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>