التعليم: كاميرات وحساسات لسلامة الطلاب ومراقبة سائقي حافلات المدارس

الزيارات: 1946
1 تعليق
التعليم: كاميرات وحساسات لسلامة الطلاب ومراقبة سائقي حافلات المدارس
https://www.hasanews.com/?p=6332277
التعليم: كاميرات وحساسات لسلامة الطلاب ومراقبة سائقي حافلات المدارس
متابعات - الأحساء نيوز

اعتمدت وزارة التعليم أخيرا تزويد جميع الحافلات المدرسية بكاميرات ذات ساعات تسجيل مطولة وحساسات على جانبي الباص وخلفه.

وقال مصدر مطلع، إنه بخلاف توفير أعلى معايير وسائل السلامة للطلاب في الحافلات فإن الكاميرات ستكون عين الوزارة للوقوف على حسن سير وسلوك سائقي الحافلات وسلامتهم من الأمراض النفسية، بحسب «مكة».

وأوضح أن هذا الإجراء سيحد من الحوادث التي قد تحدث لهذه الحافلات، مؤكدا حرص الوزارة التام بناء على توجيهات وزيرها الدكتور عزام الدخيل على توفير أعلى معايير السلامة للطلاب منذ صعودهم إلى الحافلة المدرسية، وحتى نزولهم أمام منازلهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عادل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يشكر الدكتور عزام على هذه المبادرة الطيبة والتي تدل على حرصه وخوفه على الطالب ولكن بقي شيء مهم وهو تثقيف السائقين وعمل دورات لهم وأن يدرس السائق جميع الجوانب الامنية والسلامة المرورية للطالب وللمركبات التي تكون خلفه وعند وقوف الحافلة يجب أن لا يعرقل حركة السير .. كأن يقف في وسط الشارع كما هو معمول به عند بعض السائقين وينتظر حتى تنزل جميع الطالبات كما هو في بعض قرى الاحساء ويجب أن يكون السائق أن يتحلا بالأخلاق .. السائقين متهورين ولا يتقيدون بأنظمة المرور ولا بسلامة الآخرين.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>