الداخلية السعودية تكشف علاقة تاشفين مالك بالمملكة

الزيارات: 2392
التعليقات: 0
الداخلية السعودية تكشف علاقة تاشفين مالك بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6332223
الداخلية السعودية تكشف علاقة تاشفين مالك بالمملكة
متابعات - الأحساء نيوز

صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، بأن جهاز الأمن السعودي لم يتلقَّ أي إشارة على أن تاشفين مالك التي شاركت مع زوجها في هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قد تحولت إلى التطرف في المملكة.

وقال “التركي” في تصريحات لوكالة الإسوشيتدبرس الأمريكية الأحد (6 اكتوبر2015)، إن السجلات السعودية تؤكد أن تاشفين لم تكن مقيمة في المملكة؛ ولكنها زارت عائلتها في المملكة مرتين فقط في حياتها، وأضاف أن زيارتها الأولى للمملكة كانت في عام 2008 لعدة أسابيع، والمرة الثانية في عام 2013 لمدة أربعة أشهر.
وكان الزوجان سيد فاروق وتاشفين مالك، نفذا الأربعاء الماضي هجومًا بالأسلحة النارية على مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في سان برناردينو، وقتلا 14 شخصًا وجرحا 21 آخرين، قبل أن يلقيا مصرعهما على يد الشرطة.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أن والد تاشفين – غولزار أحمد مالك، يقيم في المملكة منذ بداية الثمانينيات، وأن القوانين السعودية لا تسمح بنشر مزيد من التفاصيل حوله لأنه غير مشتبه به.

وبحسب صحيفة عاجل أوضح “التركي” أن ملايين الأجانب يعملون ويعيشون في المملكة مع أطفالهم المسجلين في المدارس، مشيرًا إلى أنه لم يسمع عن أي حالات لتحولهم للتطرف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>